الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشبال الإغاثة الدولية يساهمون في حلول عالمية لأزمة المياه

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 10:32 )
الخليل- معا- شارك 12 طالبا من محافظة الخليل في اجتماع عالمي عبر تقنية الفيديو كونفيرنس لبحث المشاكل العالمية المتعلقة بأزمة المياه، حيث شارك في الجهة المقابلة مجموعة من الطلاب أمريكيو الجنسية، وطوال أربع ساعات متواصلة ناقش الطلبة على الجهتين أفضل الوسائل والحلول المناسبة لحل ازمة المياه في عدة دول حول العالم.

وقد مثل كل طالب من المجموعتين دولة معينة، وبحث لمدة اسبوعين مدى تأثر هذه الدولة بازمة المياه العالمية وايجاد بعض الاحصائيات والحلول لذلك، وتم خلال الاجتماع عرض الاحصائيات والمعلومات وبحث المشاكل ومناقشتها، وساهم الطلاب أيضا في إيجاد بعض الحلول المقنعة التي يمكن ان تتقدم بها بعض الدول للحد من هذه الأزمة وعرضها في مجموعات تمثل دول عدة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على مجموعة من الحلول التي تقدم بها طلبة بعض ممثلي الدول المقترحة والتي كان منها دعم الدول الغنية للفقيرة بالإمكانيات اللازمة لبناء محطات تحلية المياه، واقتراح تبادل الخبرات بين الدول للمساهمة في الحل، ومن ثم تم جمع هذه الآراء جميعها في ورقة سيتم تقديمها لاحقا لهيئة الأمم المتحدة كنوع من الاعتراض على الأزمة الخانقة عالميا.

وقد أشاد الطلاب المشاركين بهذه الفرصة الرائعة للمساهمة عالميا بصنع القرار، كما أملوا أن تصل أصواتهم عاليا إلى المسؤولين في العالم والأمم المتحدة للتحرك والحد من آثار مشاكل المياه.

يذكر أن هذا المشروع قد بدأ قبل أسبوعين كمبادرة من هيئة الإغاثة الدولية كجزء من برنامج التبادل والتواصل العالمي لتنمية قدرات الطلاب الحوارية وتمكينهم من المشاركة في نشاطات وفعاليات بهذه الدرجة من الأهمية والمساهمة في إيصال أفكارهم إلى جميع صناع القرار حول أنحاء العالم.