الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير حسام خضر: عيدنا الحقيقي باستمرار رفع راية الشهداء وتحرير الأسرى من القيد

نشر بتاريخ: 01/11/2005 ( آخر تحديث: 01/11/2005 الساعة: 07:12 )
نابلس - معا - هنأ النائب الأسير حسام خضر الشعب الفلسطيني بحلول عيد الفطر السعيد، ووجه أمنياته إلى جميع عائلات الشهداء والجرحى والأسرى والمطاردين والمقاتلين بأن يأتي العيد القادم وقد حقق شعبنا الفلسطيني أمانيه الوطنية في دحر الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد خضر من داخل سجن هداريم الاسرائيلي " أن عيدنا الحقيقي هو باستمرار رفع راية الشهداء وتحرير الأسرى من القيد".

ونقلت اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب خضر قوله: بضرورة قيام وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالاهتمام بقضية الأسرى سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، وطالبها بعدم تأخير صرف مستحقاتهم المالية الشهرية، والتي هي من أبسط حقوقهم الممكنة على حد تعبيره.

وطالب النائب خضر فصائل العمل الوطني والإسلامي بتحمل مسؤولياتها الوطنية والتنظيمية والأخلاقية تجاه ملف الأسرى، وعدم استخدامه كورقة دعائية يصلح لبعض المناسبات.

وأشار خضر إلى أنّ هناك بعض السجون تعيش ظروفاً قاسية وصعبة من جراء ممارسات الإدارة التي لا تعير أية أهمية للأسير الفلسطيني، فهي تمعن في ممارسة التعذيب والتجاهل والتحقير والامتهان بحقهم.

مناشدا ابناء الشعب الفلسطيني أن ينجحوا تجربة العمل الديمقراطي لانتخاب مؤسساته القيادية وتحديداً العمل على إنجاز الانتخابات البرلمانية، كما طالب السلطة الوطنية باحترام مواعيد انتخاب كل من الهيئات المحلية والمجلس التشريعي، وعدم تأخيرها كما تردد في وسائل الإعلام.