السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة عبير عودة تناشد التدخل لمساعدة شقيقها الاسير المريض صديق عودة

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 14:51 )
رام الله - معا - ناشدت الاسيرة عبير عودة من طولكرم اثناء لقائها بمحامي نادي الاسير الفلسطيني جميع المؤسسات الحقوقية والضمائر الحية، للالتفات الى حالة اخيها الاسير المريض صديق عودة، والذي يعاني من عدة امراض واوجاع منذ فترة طويلة ويواجه اهمالا طبيا، ويقبع حاليا في سجن الرملة.

وذكرت الاسيرة عودة بأن حالة اخيها سيئة وصعبة جدا، حيث يعاني من فقر دم ويمشي على نقالة وهو هزيل جدا، ويعاني من وجود رصاص في يده جراء اصابته قبل الاعتقال وقد اجريت له عدة عمليات وجسمه مليء بالبلاتين، وبحاجة ماسة الان الى طبيب عيون، ويعاني من وجود عصب ميت في رجله.

واضافت الاسيرة لمحامي نادي الاسير في تقرير تلقت "معا" نسخة منه، انه وعلى الرغم من كل هذه الامراض التي يواجهها الاسير صديق الا ان المحكمة الاسرائيلية تطالب بسجنه 18 عاما.

ومن الجدير ذكره ان الاسير صديق له 6 اخوة اسرى واخته الاسيرة عبير عودة في سجون اسرائيلية مختلفة، واخ لشهيدين، وقد هدمت قوات الاحتلال منزل عائلته، مما يجعل معاناته مضاعفة.

وقد جاءت هذه المناشدة من خلال زيارة محامي نادي الاسير الفلسطيني الى سجن الشارون بتاريخ 21/5/2008 والتقاءه بعدد من الاسيرات هناك منهن الاسيرة عبير عودة، والاسيرة نهيل سليمان احمد زكارنة من جنين والتي تم اعتقالها يوم 12/5/2008وما زالت موقوفة، والاسيرة لينا الجربوني من الجليل التي افادت بأن موعد اطلاق سراح الدكتورة الاسيرة مريم صالح من المفترض ان يكون يوم 12/6/2008 ما لم يتم تمديد الاداري لها، كما وذكرت ان موعد الافراج عن الاسيرة ايمان الحيح هو يوم 7/6/2008.

كما وزار المحامي الاسيرة عرين احمد من بيت لحم، والاسيرة دعاء جيوسي من طولكرم والتي ذكرت ان الاسيرة امل جمعة تعاني من وضع صحي متدهور جدا ويجب متابعتها باسرع وقت ممكن وادخال طبي خارجي لها.

وفي السياق ذاته التقى محامي نادي الاسير بعدد من الاسرى الاشبال في سجن الشارون، منهم الاسير اسامة برهم والاسير انور مصطفى محمود بشارات من طمون المعتقل منذ 10/3/2003 ومحكوم بالسجن المؤبد و 30 سنة، وزار المحامي ايضا الاسير عمار يوسف حمايل من بيتا/ نابلس، اعتقل يوم 27/2/2008 وما زال موقوفا، وقد افاد الاسير بأن عدد الاسرى الاشبال في المعتقل بلغ (50) اسيرا، كما التقى المحامي بالاسير منصور ابو عون من جنين، والاسير مصطفى المسلماني من طوباس، والاسير عاصم كعابنة من نابلس.