الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة منذ الانسحاب الاسرائيلي من غزة : اخلاء قاعدة عسكرية بالقرب من حدود غزة خشية تعرض الجنود للخطر

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 17:40 )
بيت لحم - معا- لاول مرة منذ الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة اصدر منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية الجنرال " يوسف مشليب " امرا باخلاء جنود دائرة الارتباط والتنسيق المدني على حاجز ايرز خشية تعرض الجنود للخطر .

واضافت المصادر الاسرائيلية ان الجنرال مشليب اصدر امرا باخلاء مقر الارتباط الكائن بالقرب من معبر ايرز الى قاعدة " جوليس" التي تبعد 17 كلم عن حدود قطاع غزة الامر الذي احتج عليه بعض الضباط متسائلين " انهم اي جنود الارتباط يشكلون فاصلا بين العدو والسكان المدنيين وحين يفرون ماذا سيقول سكان نتيف هعسراه ".

ويعتبر قرار الاخلاء سابقه " تاريخية " فيما يتعلق بالسياسة التي تتبعها المؤسسة الامنية الاسرائيلية حيث اثار انتقادات حادة داخل الجيش الاسرائيلي الذي اعتبر القرار اشارة سيئة يفهم منها عجز الجيش عن حماية جنوده وفقا لاقوال ضباط كبار لموقع "يديعوت احرونوت الالكتروني" مشدد على مكان الجنود ورجال الامن على جبهات القتال" ومن الخطأ اخلاء اي قاعدة او موقع بسبب تهديد معين ".

واضاف الضباط الكبار ماذا سيقول سكان نتيف هعسراه القريبة من موقع الارتباط الحالي ؟ سوف يطالبون وبحق الحكومة باخلائهم من مكان سكناهم .