السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الشاباك : حماس تمتلك صواريخ تصل اسدود وكريات غات وفرص التهدئة ضئيلة

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 20:42 )
بيت لحم - معا- حذر رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية التي عقدت اليوم " الاحد" مما اسماه تعاظم قوة حركة حماس منذ اختراق الحدود مع مصر.

واضاف ديسكين الذي وصف فرص التوصل الى تهدئة بالضئيلة " منذ اختراق الحدود مع مصر هربت حماس اسلحة بشكل واسع ووفقا للتقديرات الاجمالية فان الحركة تمتلك اليوم قدرة صاروخية تتجاوز مدينة عسقلان وقد تصل حتى مدن اسدود وكريات غات ".

واكد ديسكن "ان الشاباك لاحظ في الفترة الاخيرة وجود صواريخ من انتاج ايران في قطاع غزة مشيرا الى ان الزمن يلعب في صالح حماس ومنظمات الارهاب الاخرى" حسب وصفه .

بخصوص الاتصالات الجارية لعقد هدنة في قطاع غزة قال ديسكين بان المصريين معنيون جدا بتحقيق التهدئة لخشيتهم من تدفق الاف الفلسطينيين الى اراضيهم اضافة الى رغبتهم بالحفاظ على دورهم كوسيط وحماس ايضا معنية بالتهدئة الا انها ترفض قبول الشروط الاسرائيلية وتشدد على رفع الحصار في محاولة منها لكسب الوقت اضافة الى مطالبتها بجدول زمني واضح ومطالبتها لمصر الالتزام بفتح معبر رفح اذا فشلت الاتصالات .

واختتم ديسكين "ان الاتصالات لا زالت جارية في القاهرة وان عاموس غلعاد موجد هناك كممثل لوزير الدفاع وسننتظر ما يأتي به من هناك ".