الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله الإفرنجي يلتقي الملحق السياسي في المفوضية الاوروبية بالقدس

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 17:03 )
رام الله-معا- التقى عبدالله الإفرنجي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية اليوم، جيرم بليون جوردان الملحق السياسي في المفوضية الأوروبية في القدس, وذلك في مقر مفوضية العلاقات الخارجية برام الله اليوم.

واطلع الإفرنجي, الضيف على آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية, والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية, ومحاولات سلطات الاحتلال إفشال مساعي السلطة في بسط القانون والنظام في المدن الفلسطينية، من خلال اجتياحاتها المتكررة وحملات الاعتقال والمطاردة الساخنة داخل مناطق السلطة الوطنية، إضافة إلى الحصار في قطاع غزة.

وتناول الإفرنجي اجتماعات المجلس الثوري لحركة فتح المنعقد في رام الله والقضايا المطروحة للنقاش, والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس للحركة.

كما تطرق إلى نشاطات وفعاليات مفوضية العلاقات الخارجية وجهودها في توطيد وترسيخ العلاقات مع مختلف الأحزاب على الساحة الدولية, مستعرضا بعض الزيارات التي قام بها إلى أوروبا والدول العربية.

وثمن الإفرنجي الدعم الأوروبي للسلطة الوطنية ولحركة فتح، معربا عن أمله في توجيه الدعم الاوروبي عبر القنوات الرسمية .

من جانبه أشار جوردان إلى إمكانية دعم مفوضية العلاقات الخارجية من خلال إرسال الوفود الأوروبية لزيارة المفوضية لترسيخ العلاقات وزيادة التعاون .