الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يلتقي عددا من المسؤولين ويبحث معهم سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 17:26 )
رام الله -معا- استقبل محافظ رام الله والبيرة، د. سعيد أبو علي في مكتبة صباح اليوم، إيريك بيلفراغ رئيس المجلس الدولي للصناعات السويدي، وبحث معه الأوضاع الفلسطينية الراهنة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقدم المحافظ شرحا عن الواقع الراهن على الساحة الفلسطينية والجهود التي يبذلها الرئيس أبو مازن، وحكومته لتحقيق السلام وإقامة الدولة المستقلة وتم خلال اللقاء التطرق لمؤتمر بيت لحم للاستثمار والآمال المبنية عليه لتوفير المناخ المناسب لجذب الاستثمارات بما يعزز مقومات صمود أبناء شعبنا وينعش الاقتصاد الوطني.

وأكد المحافظ على أهمية ارتباط النمو الاقتصادي والاستثماري بتعزيز مقومات بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهته تطرق ايريك الى دور القطاع الخاص في لعب دور ايجابي في تعزيز فرص السلام ودعم السياسيين لإرساء مقومات الدولة الفلسطينية، مشيرا الى اهتمام رجال الأعمال السويديين للاستثمار في فلسطين حيث كان لهم مشاركة مميزة في مؤتمر الاسثمار في بيت لحم .

من جهة ثانية التقى المحافظ بالسفير احمد الحباسي، سفير الجمهورية التونسية لدى السلطة في مقر السفارة، وبحث معه الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية.

وأشاد المحافظ بعمق علاقات الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين التونسي والفلسطيني، ومواقف تونس رئيسا وحكومة وشعبا في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني .

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين محافظة رام الله والبيرة وإحدى الولايات التونسية من خلال إبرام اتفاقية توأمة تساهم في تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات .

وفي وقت لاحق من ظهر أمس التقى المحافظ في مكتبه برئيسة وأعضاء مجلس بلدية عبوين الذين وضعوا المحافظ بصورة عمل المجلس البلدي والأوضاع في البلدة وخاصة ظاهرة بيع الاراضي داخل البلدة، وما ينطوي على هذه الظاهرة من مخاطر في ظل عدم وجود طابو لمعظم أراضي البلدة .

وأكد المحافظ على أهمية معالجة هذه الظاهرة وتقرر تنظيم لقاء مع الجهات المختصة وخاصة سلطة الاراضي، بحضور المجالس البلدية والقروية المعنية لبحث الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة.