الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصرالله: المقاومة هي المخرج الوحيد من النكبة الفلسطينية - سنقاتل في اي حرب قادمة.. والقنطار واخوانه الاسرى قريبا بيننا

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 19:55 )
بيت لحم -معا- قال حسن نصرالله الامين العام لحزب الله اللبناني ان المخرج الوحيد من النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 48 ومن اثارها هو المقاومة ونهجها وثقافتها .

وقال نصر الله" ان سمير القنطار واخوانه الاسرى سيكونون قريبا بيننا".

وقال نصرالله في خطاب بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير الجنوب اللبناني ان حزبه الذي قاتل في تموز سيقاتل في اي حرب مقبلة، وان احتمالات الحرب على سوريا اصبحت ضعيفة بعد انتصار المقاومة في تموز 2006".

واضاف نصرالله:" ان المقاومة قدمت استراتجيتين الاولى تمثلت في التحرير وطرد الاحتلال، والثانية الدفاع عن الوطن والشعب.

ودعا الشعوب والحكومات العربية الى دراسة جدية لاستراتيجية الدفاع في ظل توازنات القوى في المنطقة، مضيفا :"نحن بحاجة الى استراتيجية دفاع لمزارع شبعا وتلال كفر شوبا وتحرير الاسرى ايضا".

وتطرق نصرالله الى اجتياح لبنان عام 82 والنكبة الفلسطينية التي حلت عام 48 ومضي 30 عاما على اقامة الشريط الحدودي في لبنان .

كما بين ان لبنان انقسم الى مجموعات هي : مجموعة محايدة، ومجموعة من العملاء واخرى تتقاطع مصالحها مع الاحتلال ومجموعة مهزومة من الداخل وتنتظر التعاون مع الاحتلال ومجموعة تلفظ الاحتلال سياسيا ولكنها ليست جاهزة لدفع الثمن ومجموعة اخرى ترى ان من واجبها الاخلاقي والوطني هو تحرير الارض من الاحتلال.

وقال نصرالله :"ان المقاومة كانت جزءا من شعب لبنان ولم تكن كل لبنان واعتمدت على ارادتها وجهادها وسواعد ابنائها".

وقال:" نحن جاهزون للدفاع عن لبنان في اي حرب قادمة وبعد حرب تموز استراتيجية الدفاع نشاهدها في غزة .. واسرائيل تحارب القطاع حرب عصابات، وتحسب كل حساب الى قطاع غزة ومقاتليه من كل فصائل المقاومة".

وتابع قائلا :"ان الرئيس الامريكي عند زيارته اسرائيل صب غضبه على المقاومة ووعد اسرائيل باحتفالها 120 عاما ووعد العالم ان الهزيمة ستلحق بحزب الله ".