الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيارة كهربائية في شوارع اسرائيل بعد عامين

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 21:40 )
بيت لحم -معا- خلال عامين ستكون شوارع اسرائيل شاهدا على اول سيارة كهربائية تدخل البلاد حيث من المتوقع وصول الدفعه الاولى من السيارة المذكورة والتي ستباع بسعر في متناول يد الجميع بداية 2010 على ان تصل الكمية الكبيرة منها عام 2011 .

وستنتج السيارة بشراكة بين رينو والشركة اليابانية NEC وتشترك مع سيارة رينو الكهربائية في نظام حركتها وبطارية الكهرباء وتختلف معها او عنها بانها ستكون اختراعا خاصة وفريدا وليس نسخة عن اي سيارة كهربائية قائمة .

وحتى تضمن الشركة المنتجة جودة عالية للسيارة فانها خططت لانتاجها منذ البداية كسيارة كهربائية وليس كما هو معروف حاليا دمج نظامي حركة في سيارة موجودة اصلا او استعاضة عن نظام الوقود في سيارة قائمة بنظام كهربائي ما اعطى السيارة الجديدة ميزة وفرادة اختصت بها نفسها عن بقية السيارات الكهربائية الموجود في الاسواق .

ونفى مدير الشركة المنتجة ان تكون الشركة قد حصلت على احتكار السوق الاسرائيلية او احتكار منتجها على السوق الاسرائيلية لمدة عشر سنوات كما ادعى احد المصادر في شركة نيسان لانتاج السيارات وقال بان الشركة المنتجة للسيارة الجديدة ستعمل على تسويقها في ارجاء العالم .