الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة منذ سيطرة حماس على القطاع - وفد من قادة حماس في الضفة التقى الرئيس في المقاطعة برام الله

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 23:13 )
رام الله- معا- اكدت مصادر موثوقة لوكالة معا ان وفدا من قادة حماس في الضفة الغربية التقى بالرئيس في مقر المقاطعة برام الله ونقل له رسالة من الاسرى .

وحسب المصادر : فان الوفد الحمساوي يتكون من الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء سابقا وحامد البيتاوي وسمير ابو عيشة .

وقد نقل القادة الثلاثة رسالة للرئيس من الاسرى في السجون دعوا خلالها الى الوحدة واعادة اللحمة والحوار الوطني .

بدوره قال الرئيس لقادة حماس انه يولي الاسرى اهمية كبيرة وطالب حماس بالتراجع عن الانقلاب في غزة والعودة الى الشرعية وان الشرعية وحدة متكاملة لا تتجزأ .

ويعتبر هذا اللقاء هاما بحد ذاته لانه تلا الوفاق اللبناني ويتزامن مع الحديث عن تقدم المفاوضات بين السلطة واسرائيل من جهة ومفاوضات التهدئة بين حماس واسرائيل من جهة اخرى .

مصدر في مكتب الرئيس نفى لوكالة معا مثل هذه الانباء ورفض التعقيب عليها.

بدورها نقلت وكالة "وفا" ان الرئيس محمود عباس، استقبل مساء اليوم، الشيخ حامد البيتاوي النائب في المجلس التشريعي الذي أطلق سراحه مؤخرا.

وقالت :"ان البيتاوي جاء للسلام على سيادة الرئيس وتسليمه رسالة من الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، أكدت على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية واستعادة وحدة الوطن".

واضافت:"ان الرئيس اكد حرصه الشديد على صيانة وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز وحدته الوطنية بين كافة قواه واتجاهاته، والتأكيد على احترام الشرعية الواحدة والوطن الواحد والقانون الواحد".