الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة " ينفذ سلسلة ورش عمل توعوية خاصة بالقوانين الفلسطينية المختلفة بغزة

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 00:14 )
غزة -معا- نفذ المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" في قطاع غزة عدة ورش عمل بعناوين مختلفة لشرح القوانين الفلسطينية المختلفة، منها قانون الاساسي، والانتخابات والجمعيات، وقضايا مجتمعية تهم أفراد المجتمع وتم تنفيذها مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني .

واستفاد من الورش الميدانية حوالي أربعمائة مواطن ومواطنة من جميع مناطق قطاع غزة والتي تعمل على تأهيل المحامين والمحاميات كمدربين لشرح القوانين الفلسطينية .

وتم تنفيذ الورش في مراكز وأماكن مختلفة وبالتعاون والتنسيق مع بعض المراكز الحقوقية، منها ورشة عمل بعنوان "استقلال السلطة القضائية"، تمت في مقر مركز رسالة الحقوق فرع خانيونس، وحاضر فيها المحامي فؤاد عبد العال، وتميزت هذه الورشة بالحضور المميز من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات الفلسطينية.

وعقدت ورشة عمل بعنوان "صلاحيات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية" في مقر جمعية الصنديد في غزة وحاضر فيها المحامي مخلد جندية ، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل بعنوان : الديمقراطية وحقوق الإنسان في مقر جمعية أجيال للإبداع والتطوير بحي التفاح بغزة وحاضر فيها المحامي المتمرن علاء مهانى .

ونفذت ثلاث ورش أخرى تناولت العنف ضد المرأة في مقر جمعية منارة الأمل الخيرية بحي التفاح، وحاضر في الورشة المحامي جمال الخواجة، وورشة بعنوان "الحق في التعليم بين الواقع والطموح" وفقا للمادة "24" من القانون الأساسي وحاضر فيها المحامي المتمرن إياد الصوالحي في مقر مركز البرامج النسائية بمنطقة الدرج .

ونفذت ورشة أخرى عن "رعاية الأمومة والطفولة وعن حظر الاعتداء علي الحريات الشخصية وحرمة الحياة الخاصة"، وعن " الزواج المبكر " بمقر جمعية أهل الخير الفلسطينية بحي التفاح .