الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يطلع وفدا من منظمة السلام العالمي على تفاصيل المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/05/2008 ( آخر تحديث: 27/05/2008 الساعة: 14:35 )
القدس - معا - اطلع الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وفداً من منظمة السلام العالمي، على الاوضاع والمعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين المفتي العام في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، أن الشعب الفلسطيني بجميع فئاته يعانون من ظلم الاحتلال، مبينا أن الاحتلال يحتفل بقيام دولته في الوقت الذي يعاني فيه الفلسطينيون من التهجير والنكبة والحصار، مدينا المخطط الاحتلالي الذي يتعلق بإقامة جسر فوق طريق تلة المغاربة، مشيرا الى المعاناة الشديدة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على الحواجز العسكرية الاسرائيلية.

واشار المفتي للوفد الضيف أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى السلام العادل الذي يقوم على أساس إرجاع الحقوق الشرعية لأصحابها واحترام حياة الانسان وكرامته، وتمنى على الوفد الضيف أن يشرحوا لحكوماتهم وشعوبهم ما يعانيه الشعب الفلسطيني وأن ينقلوا الصورة الحقيقية كما يشاهدونها بأم أعينهم.

وقد أثنى الوفد على مواقف المفتي وشكره على المعلومات القيمة والتوضيحات التي زودها للوفد.

وقد حضر اللقاء الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - الوكيل المساعد لدار الإفتاء الفلسطينية/ مفتي محافظة رام الله والبيرة- ،علما بأن الوفد يقيم العديد من الجولات في مختلف البلاد ويتألف من العديد من ممثلي الكنائس والمؤسسات الأمريكية وغيرها.