الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين يعود اليوم إلى أرض الوطن

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 10:25 )
القدس- معا- وصل اليوم الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي إلى أرض الوطن بعد جولة شملت اليمن وقطر والولايات المتحدة الأمريكية واستمرت لمدة ثلاثة أسابيع؛ حضر أثناءها عدداً من المؤتمرات والفعاليات.

فقد شارك سماحته في المؤتمر القومي العربي التاسع عشر الذي عقد في مدينة صنعاء في الفترة من 10-13 /5/2008 للنظر في أحوال الأمة ومناقشة قضاياها الحيوية.

وبدعوة من مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان شارك الدكتور التميمي في المنتدى السادس لحوار الأديان الذي عقد في مدينة الدوحة في الفترة من 13-14/5/2008، وقدم إلى المؤتمر ورقة عمل بعنوان "الإساءة إلى الرموز الدينية " استعرض فيها أبرز الدوافع الكامنة وراء الإساءات المتكررة إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وإلى الإسلام وواجب الأمة في مواجهتها ؛ مبيناً أن حرية التعبير تعني الالتزام والمسؤولية، ومطالباً بسن تشريع دولي يجرم الإساءة إلى الأديان السماوية.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية وبدعوة من الجالية العربية الفلسطينية هناك شارك الدكتور التميمي في مؤتمر حق العودة الذي عقدته مؤسسة العودة في مدينة لوس أنجلس، وحضر المؤتمر الوطني الفلسطيني الأمريكي تحت شعار "حق العودة وتأكيد الثوابت الوطنية الفلسطينية" الذي نظمته مؤسسات الجالية في مدينة شيكاغو.

وعلى هامش هذه الزيارات ألقى قاضي قضاة فلسطين خطب الجمعة في مساجد: لوس أنجلس وشيكاغو، والعديد من المحاضرات في الجامعات الأمريكية.