الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جايكا ينظم زيارة لمركز تطوير الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 28/05/2008 ( آخر تحديث: 28/05/2008 الساعة: 13:52 )
رام الله - معا - قام وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بزيارة إلى مركز تطوير الهيئات المحلية التابع لوزارة الحكم المحلي في أريحا حيث ضم الوفد ميكاوا وميزوتاني وكورودا وكاواكيتا.

وكان في استقبال الوفد حاتم مسلم مدير المركز حيث قدم شرحاً مفصلاً لسير العملية التدريبية، وراقب الوفد عن كثب مجريات التدريب والتقى بعدد من المتدربين واستمع منهم عن مدى الاستفادة من الدورات التي يعقدها المركز.

وأكد فواز ربايعة الذي رافق الوفد أن هذه الجولات التي يقوم بها الوفد الياباني تأتي ضمن مهام فريق تقييم لكافة المشاريع التي تنفذها جايكا في فلسطين وذلك بهدف الإطلاع على جدوى هذه المشاريع وأهميتها حتى يتم الاستمرار بها مستقبلاً.

ومن الجدير ذكرة أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في منطقة أريحا والأغوار في العديد من الموضوعات بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي وأن مؤسسة جايكا تقوم بتمويل مركز تطوير الهيئات المحلية.

على صعيد أخر، اختتم مركز التطوير عقد دورتين تدريبيتين لمدة ثلاثة أيام حول مبادى الإدارة المالية وسياسات تطوير الموارد البشرية وقد شارك في هذه الدورات أكثر من خمسون مشاركاً من الهيئات المحلية في محافظات جنين ونابلس وطولكرم والخليل ورام الله.

وأكد مدير المركز أن هذه الدورات تأتي ضمن برنامج التعاون القائم بين الوزارة ومؤسسة جايكا لتطوير قطاع الحكم المحلي وبناء قدرات الهيئات المحلية في فلسطين.