الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايطالي يزور وحدة القدس- الرويضي يؤكد على سبل التعاون بين المؤسسات الاهلية الاوروبية والمقدسيين

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 01:55 )
رام الله -معا- استقبل رئيس وحدة القدس في الرئاسة، المحامي احمد الرويضي في مكتبه وفدا ايطاليا من مقاطعتي ميلانو وكريمانا وبلدية كورسكو، ضم ممثلين عن المؤسسات الاجتماعية والمدنية والجمعيات الانسانية ومعلمين وفاعلين في خدمة المجتمع المدني.

وفي بداية اللقاء رحب الرويضي بالوفد الزائر وشكره على حضورهم، وتحدث عن دور الوحدة في دعم المواطن المقدسي ومؤسسات المجتمع المحلي، وشرح لهم معاناة اهالي مدينة القدس وكم الضغوطات التي يواجهونها من جراء الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى تهجيرهم وترحيلهم عن القدس، مستعرضا السبل الحياتية الصعبة التي يعيشها اهالي القدس من حيث سياسات هدم البيوت والمخالفات الكبيرة الملقاة عليهم ، وسياسة اغلاق المؤسسات المقدسية .

ووضع الرويضي الوفد الضيف بصورة ما تتعرض له القدس جراء الجدار الفاصل الذي شق المدينة الى قسمين وطبيعة معاناة المقدسيين نتيجة بنائه واثره على حياتهم ومعاناتهم اليومية.

كما شرح له سياسة منع السكان من التنقل او البناء الا بتصاريح وكيفية تعرضهم للمضايقات اليومية بقصد تهجيرهم وطردهم من القدس.

وتطرق الـى الاستيطان، شارحا كيفية التسارع في الحجم الاستيطاني حول القدس من اجل ترحيل الفلسطينيين.

وشرح الرويضي للوفد الضيف جهود الرئيس محمود عباس ورئيس ديوان الرئاسة د.رفيق الحسيني بحث وحدة القدس لتقديم كافة المساعدات والامكانيات للمواطن المقدسي لدعم صموده، واكد بان الرئيس عباس يضع القدس على سلم اولوياته.

ووعد الوفد الضيف بتقديم كل مساعدات ودعم ممكنين في سبيل التعاون والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني كافراد وجمعيات ومؤسسات مجتمعية وذلك لصموده في ارضه ووطنه.

وعبر الوفد عن صدمته للاوضاع الراهنة في فلسطين بشكل عام وبالقدس بوجه خاص واعدا نقل مشاهداته الى المجتمع الايطالي.

وفي نهاية الزيارة شكر المحامي الرويضي الوفد الضيف ، على هذه الزيارة ، ودعا الى استمرار التواصل والتعاون في خدمة الشعب الفلسطيني عامة والقدس خاصة وقدم لهم هدية رمزية عبارة عن صورة لابواب القدس الشريف .