مهرجان فلسطين للتسوق : ساندويش بطول 750 متر لدخول كتاب غينيس في جنين

نشر بتاريخ: 06/06/2005 ( آخر تحديث: 06/06/2005 الساعة: 12:01 )
جنين - معاً - يهدف تنشيط الحركة التجارية ولفت نظر المستثمرين إلى مدينة جنين بأنها مدينة صالحة للاستثمار وتقديم أفضل العروض للمستهلك من خلال التقاءه المباشر مع كبرى الشركات في فلسطين ، ينظم في جنين مهرجان فلسطين للتسوق من السابع وحتى السابع عشر من شهر آب المقبل .
وتم تشكيل لجنة تحضيرية تضم محافظة جنين ، بلدية جنين ، الغرفة التجارية الصناعية ، ووزارة السياحة ، الثقافة ، الاقتصاد الوطني ، التربية والتعليم ، شرطة جنين ، وزارة الشباب والرياضة ، الحكم المحلي ، جامعة القدس المفتوحة ، والجامعة العربية الأمريكية .
حيث ستكون العديد من الفعاليات خلال المهرجان أهمها مكان مخصص للتسوق وأجنحة للشركات المشاركة بأسعار مخفضة بنسبة 20% مع جوائز لكل متسوق يشتري بمائة شيقل فما فوق تقدم من قبل الشركات وهناك خمس جوائز يوميا توزع من إدارة المهرجان.
اضافة لنشاطات رياضية ككرة السلة والطائرة وتشكيل أطول سلسة ممكنة من راكبي الدرجات الهوائية . وفعاليات أدبية من شعر وندوات ثقافية... ومعرض للفن التشكيلي .
وينســــــعى المنظمون لدخول موسوعة غينس للأرقام القياسية من خلال إعداد أطول رغيف ساندويتش بالعالم بطول (750) متر واكبر باقة ورد تقدم في حفل الافتتاح مع إعطاء الفرصة لأي مواطن فلسطيني أو مؤسسة فلسطينية للمشاركة في هذه النشاطات لتحطيم الأرقام الموجودة بموسوعة غينس أو إضافة شي جديد .
وقد اختار المنظمون مكانا يكون قريبا من السوق التجاري ويستطيع أي مواطن الوصول إليه بكل سهولة مع اختيار الزمان في شهر آب خصيصا حيث تتوجه العائلات الفلسطينية إلى الأسواق للتحضير والتسوق للعام الدراسي الجديد ويسعى المنظمون من خلال ذلك إلى توفير كافة احتياجات العائلات الفلسطينية بأقل الأسعار وأسهل الطرق.
وتعمل اللجنة التحضيرية وتخطط بشكل متواصل لتحقيق كافة الأهداف التي وضعت من اجل إنجاح المهرجان حيث من المتوقع ان يستقطب المهرجان ربع مليون شخص (250 ألف ) آخذين بعين الاعتبار وضع كافة الترتيبات لتحقيق ذلك عبر توفير ملاهي وأماكن خاصة للعب الأطفال لرسم البسمة على وجوههم بعد ان حخرموا منها على مدار الأربع سنوات الماضية، وتبدأ الحملة الإعلامية قبل شهر من موعد الافتتاح, كما وسيتم توفير أماكن خاصة للسيارات، وعاملين على درجة عالية من الكفاءة لخدمة المشاركين والمتسوقين. اضافةً لتوفير الأمن على مدار 24 ساعة .