الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله: قوات الامن استفادت كثيرا من وجود بعثة الشرطة الأوربية في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/05/2008 ( آخر تحديث: 29/05/2008 الساعة: 17:45 )
رام الله-معا- قال اللواء عطا الله المدير العام للشرطة، خلال الاحتفال الذي نظمه الإتحاد الأوروبي في رام لله اليوم، لتسليم بعثة الشرطة الأوروبية العاملة في فلسطين شهادات تقدير وأوسمة، إن وجود بعثة الشرطة االأوروبية في ألأراضي الفلسطينية، يؤكد التزام أوروبي بدعم عملية السلام،.

واضاف "إن اعتمادنا على أوروبا ليس فقط من خلال تقديم الدعم المادي الشرطة الفلسطينية فقط، وإنما السياسي لدعم شعبنا في نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واكد اللواء عطا الله على الالتزام بالتعاون بكافة الإمكانيات مع الشرطة الأوروبية،
وأثنى على مدى الاستفادة التي تتلقاها الشرطة الفلسطينية من خلال الخبرة الطولية للشرطة الأوروبية في العمل البوليسي، مبديا تقدره للعاملين فيها وتركهم لعائلاتهم في سبيل تدريب الشرطة الفلسطينية.

من جانبه لفت "كولين سميث" رئيس بعثة الشرطة الأوروبية قائلا:" أنه بالرغم من التحديات الكثيرة الموجودة، تم تحقيق تقدم ملموس خلال العام الماضي نحو الهدف لإنشاء شرطة مدنية فلسطينية، فاعلة تتماشى مع أفضل المعايير الدولية، في ظل دولة فلسطينية ديمقراطية مستقلة قابلة للحياة، تعيش بسلام وأمن جنبا لجنب مع الأمم الأخرى".

واستعرض سميث قائلا: أنه تم الانتهاء من تدريب 500 شرطي من أصل 800 من شرطة النظام العام، ويجرى عقد دورات تدريبية آخري على شبكة الاتصالات اللاسلكية، والعمل على تحسين السجون والقانون الجنائي، مشيرا أن دور البعثة يتمحور في مساندة وتطوير قدرة شرطة فلسطينية، قوية تحظي بالدعم الجماهيري، وتكون مسؤولة أمام وزارة مدنية وخاضعة للمساءلة القضائية.

ودعا رئيس بعثة الشرطة، الأوروبيين من خلال ممثليهم في فلسطين قائلا: يجب لتوفير أعداد إضافية من الموظفين للالتحاق بالبعثة خلال الفترة القادمة، مبينا أن أفراد البعثة ينتمون لخمسة عشر دولة أوربية، منهم ضباط شرطة وخبراء سجون وقضاة وفنيون.

وأشاد سميث بمدى حماسة ومهنية وأخلاق وثقافة وتحفز أفراد الشرطة الفلسطينية خلال الفترة التي عمل فيها معهم.