الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لاتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطيني تنتخب مجلس ادارة جديد

نشر بتاريخ: 30/05/2008 ( آخر تحديث: 30/05/2008 الساعة: 17:30 )
رام الله-معا- انتخبت الهيئة العامة لاتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطيني "بيتا"، مجلس إدارة جديد للدورة 2008-2009.

وكانت الهيئة العامة للاتحاد عقدت أمس، في مقري "بيتا" بالضفة وقطاع غزة عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديو كونفيرنس"، اجتماعها السنوي العادي عن السنة المالية المنتهية 2007، بحضور مراقب عام الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني، نظام أيوب، الذي أعلن عن اكتمال النصاب القانوني للاجتماع بحضور 47 عضوا في الاتحاد من أصل 68 عضوا في الهيئة العامة أصالة ووكالة.

وترأس المهندس علاء علاء الدين، رئيس مجلس الإدارة السابق الاجتماع، معربا عن شكره ومجلس الإدارة لأعضاء الهيئة العامة على مساهمتهم في دعم مسيرة الاتحاد وتقويته، كما أثنى على جهود أعضاء مجلس الادارة وتفانيهم في خدمة أهداف الاتحاد.

وأشار علاء الدين إلى أن الاتحاد واجه تحديات مختلفة خلال العام الماضي 2007، كان من أهمها عملية تحديث البناء الداخلي للاتحاد، وزيادة عدد الأعضاء في ظل تراجع اقتصادي عام وتوفير مصادر مالية جديدة تدعم تطور الاتحاد وخدماته.

وأكد أن الاتحاد تصدى لهذه التحديات من خلال طاقم مؤهل يدير العمل، ويضع الخطط والمقترحات لتطوير أدائه للمساعدة في توثيق التعاون مع جهات مانحة متعددة لتمويل نشاطات الاتحاد المختلفة كورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة.

وقال علاء الدين :"إن التعاون المستمر والعلاقات الوثيقة مع الاعضاء أدى إلى تعاظم دور الاتحاد على الساحة الفلسطينية، وتمكينه من تمثيل قطاع التكنولوجيا والمعلومات على اكمل وجه، ما شجع شركات جديدة على الانضمام لعضويته، وليرتفع عدد الأعضاء من 74 شركة في العام 2006 إلى 81 شركة في 2007".

ولفت الى أن الاتحاد عمل بشكل مستمر على توثيق التعاون مع الحكومة لدفع مصالح الاعضاء، وتم عقد اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي الحكومة، كما تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكان لهذه اللقاءات أثرا كبيرا في ومهما على قرار فتح سوق الاتصالات الفلسطينية، ومنح تراخيص جديدة لأكثر من 14 شركة لتقديم خدمات النطاق العريض وخدمات نقل الصوت عبر الانترنت.

ونوه الى أن الاتحاد تفاعل مع إدارة مؤتمر فلسطين للاستثمار الذي اختتم قبل أيام قليلة مضت في بيت لحم، حيث ساعد في التحضيرات الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتحدث علاء الدين عن الانجازات التي حققها الاتحاد في العام 2007، ومن أبرزها تنظيم معرض "اكسبوتك"، ولاول مرة في مدينة غزة بالتزامن معه في الضفة، مؤكدا ان المعرض حقق نجاحا كبيرا سواء من حيث عدد الشركات العارضة أو من حيث عدد الزوار وأيضا التغطية الاعلامية التي حظي بها.

ومن الانجازات التي عرج عليها علاء الدين، تمكن الاتحاد من تثبيت مكانته لدى المؤسسات المختلفة، فهو عضو دائم في لجنة الحوار الوطني مع الحكومة واللجنة التنفيذية لمبادرة التعليم الالكتروني وهيئة تشجيع الاستثمار بالاضافة الى المؤسسات المحلية والدولية الاخرى، كما استطاع تكريس أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات كرافد أساسي لبقية القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وتلا سعد عبد الهادي عضو مجلس الادارة، التقرير الاداري للعام 2007، والذي تضمن الانجازات التي تحققت، والتحديات التي واجهت الاتحاد وقطاع التكنولوجيا عموما، خلال الفترة المذكورة، كما تناول خطط البناء والتطوير والتطلعات المستقبلية.

وعرض مدقق حسابات الاتحاد عن السنة المنتهية 2007، التقرير المالي.
وصادقت الهيئة العامة على التقريرين المالي والاداري، وأبرأت ذمة مجلس الادارة عن السنة المنتهية، كما تم التجديد لمدقق الحسابات (شركة الوفا)، للدورة القادمة 2008/2009.

ثم فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس ادارة جديد للدورة المقبلة يتكون من سبعة أعضاء بواقع خمسة أعضاء قي الضفة وعضوين في قطاع غزة.

واسفرت الانتخابات عن فوز كل من :علاء علاء الدين، محمد العلمي، سعد عبد الهادي، ماهر الشلبي، محمد بيتاوي، محمد حبوش، وماجد باكير.

وتم انتخاب علاء علاء الدين، رئيسا لمجلس الادارة المنتخب، واتفق على أن يتم توزيع بقية مناصب مجلس الادارة على الاعضاء خلال الاجتماع الاول للمجلس والذي سيعقد اليوم.