الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الأمريكية في القدس يزور مقر مركز نرسان الثقافي في يطا

نشر بتاريخ: 30/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 00:03 )
يطا -معا- زار وفد من القنصلية الأمريكية في القدس يوم الخميس الماضي مقر مركز نرسان الثقافي في بلدة يطا جنوب الخليل.

وضم الوفد هذر كالمباك ملحق سياسي في القنصلية، وكايلر كرونملر من الجانب السياسي للقنصلية، وبنجامين أورباح منسق برنامج ميبي (مبادرة الشراكة الأمريكية مع الشرق الأوسط)، وقد كان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية لمركز نرسان الثقافي رشاد سمير ابوحميد وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز وعدد من متطوعي وموظفي المركز.

واجتمع الوفد مع متطوعي المركز ومتطوعي مشروع تعزيز مبادئ الديمقراطية وتفعيل مشاركة النساء والشباب في المجتمع الممول من مؤسسة ميبي مبادرة الشراكة الأمريكية مع الشرق الأوسط.

واطلع الوفد على مدى الفائدة والتأثير التي أوجدتها فكرة المشروع في المنطقة ولدى الشباب أنفسهم مما أفادهم وعزز لديهم عدد من القدرات والمهارات والتي جعلتهم جزء من المجتمع من خلال العمل مع المؤسسات الأهلية في المنطقة.

واستمع الوفد أيضا من المشاركين في المشروع الى قصص النجاح التي حققوها ولمسوها في مراحل تنفيذ المشروع من خلال الإقبال الكبير على فعاليات المشروع وتحدثوا أيضا عن الحضور الكبير الذي كان يشارك في فعاليات المشروع، وتحد المشاركين في المشروع عن المطالبات التي وجهت لهم والتي كانت تطالبهم بتنفيذ فعاليات المشروع في المناطق والمحافظات الأخرى والى مدى تقبل المجتمع المحلي لفكرة المشروع.

كما التقى الوفد بعدد من أطفال مركز نرسان الثقافي حيث ناقش الوفد مع الأطفال أنفسهم أهم احتياجاتهم واحتياجات أطفال يطا بشكل عام وأطفال المناطق النائية المجاورة، وتم الحديث عن كيفية إفادة هؤلاء الأطفال من خلال الدعم والمشاريع التي تلبي احتياجات الأطفال والتي تساعدهم وخاصة في فترات العطل المدرسية من خلال المخيمات وأندية الكمبيوتر وبرامج التقوية في اللغة الإنجليزية.

بدوره قدم رئيس الهيئة الإدارية لمركز نرسان الثقافي رشاد سمير ابوحميد الشكر للحكومة الأمريكية وبرنامج ميبي على الدعم المتواصل للمركز، وشكر أيضا الوفد على هذه الزيارة التي جاءت لتعزيز آليات التعاون والعمل المشترك، وقد قام الوفد في نهاية الزيارة بتفقد مرافق مركز نرسان الثقافي.