الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غلاء الأسعار وعلاجه- محاضرة لحزب التحرير في مدينة دورا

نشر بتاريخ: 31/05/2008 ( آخر تحديث: 31/05/2008 الساعة: 19:17 )
الخليل - معا - بحضور حشد من المهتمين والمدعوين وعدد من أهالي مدينة دورا جنوب الخليل عقد حزب التحرير محاضرة في مركز دورا الثقافي تحت عنوان " غلاء الأسعار وعلاجه " حاضر فيها الدكتور مصعب محمد أبو عرقوب .

وقد عزى المحاضر أسباب ارتفاع الأسعار إلى انخفاض قيمة الدولار و ارتفاع سعر المعادن الحيوية كالنفط، والذهب والحديد، والظروف المناخية و إنتاج الوقود الحيوي من الحبوب و الفشل الإداري والسياسي وتبعية الأنظمة للغرب.

وأوضح الدكتور أبو عرقوب أن أمريكا نقلت أزمتها الاقتصادية وحولتها إلى أزمة دولية من خلال إبقائها على تخفيض قيمة الدولار وتوريط الشركات العالمية في أزمة الرهن العقاري الأمريكي .

وأكد الدكتور أبو عرقوب على أن علاج ارتفاع الأسعار يكون بالعودة إلى النظام الصحيح الذي شرعه الإسلام والذي لطالما اعتمدته الأمم طوال التاريخ فطرياً، أي العودة إلى قاعدة الذهب ،بحيث يكون الذهب هو العملة المتداولة، أو تكون قيمة العملة الورقية المتداولة مقدرة بوزن محدد من الذهب، وإلغاء الضرائب المفروضة على المسلمين ومنع الاحتكار لعدم شرعيتهما وحرمتهما وجلب الدولة للسلع وبيعها في الأسواق لمعالجة ارتفاع الأسعار ودعم المواد الغذائية الضرورية واستخدام جميع الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد الإسلامية .

وخلص الدكتور أبو عرقوب إلى إن العودة إلى تطبيق الإسلام وبخاصة نظام القاعدة الذهبية هو من أهم الإجراءات التي من شأنها أن تنقذ العالم من تسلط الدولار الأميركي.