الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غداً أول أيام عيد الفطر...كل عام وانتم بخير

نشر بتاريخ: 02/11/2005 ( آخر تحديث: 02/11/2005 الساعة: 15:39 )
معا - أعلن سماحة الشيخ عكرمة سعيد صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية أنه لم يثبت الليلة الماضية بالوجه الشرعي رؤية هلال شوال, وعليه يكون اليوم الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان لعام 1426 هجرية ويوم غد الخميس الثالث من تشرين الثاني 2005 ميلادية أول أيام عيد الفطر السعيد.

فمع غياب شمس هذا اليوم يودع المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها شهر رمضان المبارك والذي حل على الانسانية بنوره المشرق, وهدايته السامية وروحانيته الصافية. حيث عاش المسلمون لحظات ايمانية لم يعتادوا على عيشها في شهر غيره, كيف لا, وهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبيّنات من الهدى والفرقان.

ولعلّ أبرز ما يميّز الشهر الفضيل تلك النفحات الايمانية التي سادت أيامه ولياليه, فقد كان الشهر فرصةً لنبذ الخلافات والضغائن ومد جسور المحبة والتواصل بين البشر.

ولم يكن الشهر في فلسطين شهراً عادياً, حيث عاش الفلسطينيون لحظات صعبة, اذ تواصلت عمليات الاجتياحات, والتوغلات في المدن والقرى الفلسطينية وسقط العديد من الشهداء والجرحى, وهو ما يجعل العيد يوماً عادياً تغيب فيه مظاهر الاحتفال الا من الشعائر الدينية وفق ما جاء في بيان مجلس الوزراء الفلسطيني أمس الأول.