الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته لمقر شبكة أمين الإعلامية: الصحفي الأمريكي توماس فريدمان يلتقي عددا من الصحفيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 01/06/2008 الساعة: 20:15 )
رام الله- معا- التقى الصحفي الأمريكي البارز توماس فريدمان خلال زيارته اليوم الأحد لمقر شبكة أمين الإعلامية برام الله بعدد من الصحفين الفلسطينيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وخلال لقائه بالصحفيين استمع فريدمان الى مجموعة من الأراء الفلسطينية حول جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي الفلسطيني والمتعلقة بالصراع بين حركتي حماس وفتح، ومستقبل المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والدور الأمريكي في المنطقة في ظل ادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وأعرب فريدمان خلال اللقاء عن دعمة لحل القضية الفلسطينية على أساس دولتين مستقلتين، واحدة للإسرائيليين والأخرى للشعب الفلسطيني، على اعتبار انه لا يوجد خيارات امام الفلسطينيين سوى هذا الحل.

يذكر أن فريدمان من اشهر كتاب الأعمدة في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ومعروف بمقالاته الموضوعية بخصوص الصراع العربي الإسرائيلي، وبمساندته لتسوية فلسطينية اسرائيلية. ولديه العديد من المؤلفات من بينها كتاب 'من بيروت الى القدس' الذي نشر في عام 1990 تناول فيه خبرة عمله في منطقة الشرق الأوسط، وكتابه ' العالم منبسط' في عام 2005 وفيه مختصر تاريخي عن القرن الحادي والعشرين.