الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وفدا برلمانيا اوروبيا- بحر يدعو الاتحاد الأوروبي لخطوات عملية لفك الحصار

نشر بتاريخ: 01/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 00:13 )
غزة -معا- دعا الدكتور احمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، اليوم، الاتحاد الأوروبي للقيام بخطوات عملية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني، قائلا :"أن الصمت العالمي يعتبر شريك في قتل المدنيين الفلسطينيين بسبب الحصار".

جاءت أقوال بحر خلال استقباله وفدا برلمانيا رفيع المستوى جاء للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وقد حضر اللقاء الذي ضم سبعة أعضاء من البرلمان الأوروبي النواب الفلسطينيين إسماعيل الأشقر وجميلة الشنطي واحمد الغول ومشير المصري.

طالب الدكتور احمد بحر برفع دعوى قضائية أوربية ضد الاحتلال الإسرائيلي لما يرتكبه من جرائم بحق الإنسانية في فلسطين، لما تمثله أوروبا من دور مهم في المجتمع الدولي، ولا يمكن أن تقبل بما يواجهه الشعب الفلسطيني من إجراءات تطال كافة مناحي الحياة وراح ضحيتها ما يزيد عن 160 شهيدا من المرضى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقدم بحر شرحا مفصلا لمعاناة المواطنين الفلسطينيين بسبب الحصار على قطاع غزة والذي أصاب الحياة في قطاع غزة بالشلل الكامل وخاصة في قطاعات الصحة والاقتصاد والبيئة، مما يؤدي لوقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة.

وأشار بحر إلى أن أوروبا تتحمل مسؤولية إنسانية وأخلاقية وتاريخية اتجاه وقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يتردد في قتل الأطفال والأسر الفلسطينية واستخدام كافة أنواع الأسلحة ضد المدنيين.

وبين د. بحر مهام المجلس التشريعي في توحيد الصف الفلسطيني ودعوته للحوار الوطني الذي نتج عنه اتفاق ومكة وحكومة الوحدة، مشددا على استمرار هذا الدور في الدعوة المباشرة والفورية للحوار، من خلال دعوة المجلس للرئيس محمود عباس لزيارة غزة وبدء حوار فوري ومعمق.

وأكد رئيس المجلس بالإنابة للوفد البرلماني الأوربي أن اعتقال النواب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي تأتي من باب "الانقلاب" على الشرعية الفلسطينية، منددا بالحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وأبدى الدكتور بحر استعداد المجلس للتواصل مع الوفد البرلماني من خلال استمرار اللقاءات في غزة أو تلبية دعوة للزيارة البرلمان الأوروبي لشرح وجهة نظر الفلسطينيين واستعراض معاناتهم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أكد الوفد الضيف على رفضه لممارسات الاحتلال الاسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة، وقد أبدى استياءه الشديد مما شاهده في قطاع غزة، وانه يعمل على الاطلاع على تفاصيل الأوضاع في قطاع غزة وحجم المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

وأكد الوفد على انه سيقوم بإيصال صورة ما يحدث في قطاع غزة إلى الجهات المعنية للضغط لفك الحصار ووضع حد للإجراءات الإسرائيلية، وانه سيبذل كل جهد ممكن لتسهيل تحرك المواطنين الفلسطينيين وخاصة المرضى.

وأبدى الوفد تضامنه مع النواب المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.