الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد الاجتماع الرابع لاتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين

نشر بتاريخ: 02/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 19:06 )
رام الله-معا- عقد في مقر سلطة المياه في مدينة رام الله الاجتماع الرابع لاتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين و ذلك بحضور رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي و رئيس برنامج المياه التابع للوكالة الالمانية للتعاون الفني م. نديم ملحم ورئيس الاتحاد م. نصرابو حلاوة ونائب الرئيس م. منذر شبلاق من غزة عن طريق الفيديو كونفرنس بالاضافة الى اعضاء الاتحاد المقدمين لخدمات المياه والصرف الصحي.

وقد اعرب د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه عن سعادته لمشاركته في هذا الاجتماع واكد على ضرورة دعم و اعطاه الاتحاد اولوية خاصة من اجل القيام بمهامه بشكل يلائم طبيعة انشائه، كما تحدث عن دورسلطة المياه كمنظم ومشرف على مقدمي خدمات المياه و شدد على اهمية ايجاد حلول لأزمات المياه في فلسطين والتخفيف من الأزمة الحالية.

من ناحيته اوضح د. نديم ملحم ان الاتحاد هو اتحاد فلسطيني يجب ان يشكل الجبهة الموحدة التي تمثل الهموم والقضايا المشتركة التي تهم مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في فلسطين سواء مع سلطة المياه أو الدول المانحة أي جهات أخرى ذات علاقة.

كذلك شدد منذر شبلاق على ضرورة تخطي كافة الازمات والاشكاليات التي تطرأ على قطاع المياه في فلسطين في اشارة الى الصعوبات الجمة التي يعاني منها قطاع غزة نتيجة الحصار الاسرائيلي.

وقد تم خلال الاجتماع انتخاب رئيس جديد للاتحاد و هو السيد ابراهيم صافي/ مدير عام مصلحة مياه القدس، كما تم الاتفاق على استمرار مقر الاتحاد في المصلحة حتى نهاية العام المنصرم على ان يتم الاتفاق على ايجاد مقر دائم للاتحاد في اجتماعات قادمة.