الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يدعو الفلسطينيين الى توحيد صفوفهم ويستنكر أجراءات الأحتلال في القدس

نشر بتاريخ: 02/06/2008 ( آخر تحديث: 02/06/2008 الساعة: 23:56 )
القدس-معا-وصف سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الأجراءات الأسرائيلية في القدس بأنها علامة ضعف وليست علامة قوة.

وقال "بأن الأجراءات الأحتلالية في القدس بما فيها الاستيطان وسياسة التهويد والأسرلة كلها مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا".

وحول الأحتفالات التي أقامتها أسرائيل اليوم في مدينة القدس بمناسبة ما يسمى ذكرى توحيد القدس, وصف سيادة المطران هذه الأحتفالات بأنها أستفزازية وتمس كرامة العرب الفلسطينين المسلمين والمسيحيين ".

وقال": بأن أحتفالات اسرائيل في القدس هي تشويه للتاريخ والحقائق ومحاولة لطمس تاريخ وعروبة هذه المدينة. وقال "في الوقت الذي فيه تقام هذه الأحتفالات في القدس حيث كان يجول ويصول المستوطنون المتطرفون الذين كانوا يرددون شعارات عنصرية ضد العرب في الوقت نفسه نرى أسرائيل تمنع أقامة حفل تأبين لشخصية وطنية بارزة في القدس وهو الشهيد فيصل الحسيني من أعلام مدينة القدس البارزين".

وأضاف بأنه خلال الفترة الماضية منعت أسرائيل بالقوة الكثير من المناسبات الوطنية في القدس وفي كل مرة نتوجه فيها للأشتراك في لقاء أو ندوة أو مناسبة وطنية في القدس نرى الشرطة الأسرائيلية تقف لنا في المرصاد وتمنعنا من الدخول.

وأضاف بأن القدس في خطر شديد وعلى العرب والمسلمين والمسيحيين ودعا الشعب الفلسطيني الى التمسك بثوابته الوطنية وخاصة في القدس وقال "بأن شعبنا مدعو اليوم أكثر من أي وقت مضى للتمسك بهويته وبأرضه ووطنه ومقدساته ولا سيمى حق العودة

وقال" لقد مررنا بنكبة عام 48 ونكبة 67 ولكن النكبة الأكبر ستكون أذا لم يتفق الفلسطينيون ولم يوحدوا صفوفهم ولذلك فنحن نناشد الأخوة الفلسطينين كافة ومن كل الفصائل بضرورة أن يتوحدوا.".