السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال أريحا يقصف مرمى البيرة برباعية والمكبر أخرج ممثل الشمال " أسلامي قلقيلية " من البطولة

نشر بتاريخ: 03/06/2008 ( آخر تحديث: 03/06/2008 الساعة: 09:46 )
بيت لحم - معا - كان يوم أمس يوما حافلا في بطولة الخضر الربيعية حيث وصلت البطولة الى دور الاربعة بعد أن إنتهى دور مباراتان جرتا يوم أمس الاولى التقى فيها إسلامي قلقيلية وجبل المكبر وإنتهت لصالح المكبر والثانية جاءت بين البيرة و هلال أريحا وإنتهى لصالح الهلال 4/1

جبل المكبر + إسلامي قلقيلية

الشوط الأول :
لم يسمح لاعبوا جبل المكبر لفريق إسلامي قلقيلية الإمتداد والإنتشار في الملعب كما جرت العادة في العديد من المباريات التي لعبها القلقيليون على ستاد الخضر الدولي ، فقد بادل فريق جبل المكبر فريق الإسلامي الهجمات التي لم ترتقي الى مستوى الخطورة من بداية المباراة.
أكثر الفرص خطورة جاءت في الدقيقة 8 عن طريق محمد جعابيص لاعب المكبر عندما إنفرد وجهاً لوجه بالحارس القلقيلي وسددها ضعيفة .
ثم ساد السجال بين الفريقين وإنحصر اللعب في منتصف الملعب ولم ترتقي الهجمات الى الخطورة كان الإسلامي الأكثر تمريراً للكرة بحيث نوع من كراته الطولية والعرضية وظهر سمير النزال في الميسرة وحمزة وهدان في المنتصف وعاب أمين النصر إحتفاظه بالكرة أكثر من اللازم .

في الدقيقة 34 فريق المكبر بدأ بالتحضير لهجمة منسقة إبتدأت من الظهير القشاش نائل أسعد ثم إلى المنتصف حيث مررها رأفت عبيدية إلى القاروط وجاء جهاد الجعابيص وسددها بقوة لتعلو العارضة بقليل .

في الدقيقة 37 سدد أمين النصر كرة من منتصف ملعب المكبر تصدى لها الحارس وأخرجها ركنية لتبقى المباراة على حالها من الفتور والملل حتى الدقيقة 45 عندما أنهى الحكم الشوط الأول بنتيجة التعادل بدون أهداف .

الشوط الثاني :
إختلف الحال في الشوط الثاني حيث سجلت في هذا الشوط 3 أهداف 2 منها للمكبر الذي خرج فائزاً في هذه المباراة وهدف للإسلامي .
هدف المكبر الأول جاء بتوقيع شادي عويسات في الدقيقة 7 إثر دربكة أمام مرمى الإسلامي وكرة علوية أصابت رؤوس العديد من اللاعبين حيث أخطأ حارس الإسلامي في التصدي لها فما كان من الجعابيص إلا أن يسددها برأسه بالرغم من محاولة أحد المدافعين إبعادها .

بعد هذا الهدف أدرك الفريقان أن حسم النتيجة بات وشيكاً فركز الإسلامي على الناحية الهجومية فيما دافع المكبر عن مرماه بقيادة نائل عويسات بضراوة .

مجدي نوفل اللاعب العائد دخل مكان علاء شريم في الدقيقة 15 شادي الشوبكي بخَّر آمال الإسلامي بالتعادل بعد أن سدد كرة من مسافة لا تبعد ياردتين من خط المرمى، وفي موقف مماثل كان رائد القاروط في نفس المكان بعد أن مرر له أحمد علان كرة نموذجية أبعدها الحارس .

هدف المكبر الثاني جاء في الدقيقة 36 من خطأ إرتكبه الحارس ليزج أحمد علان بالكرة في الشباك، رأفت عبيدية خرج بالبطاقة الحمراء بعد أن نال البطاقة الصفراء الثانية في الوقت بدل الضائع وإثر تمريره من أفضل اللاعبين (حمزة وهدان) أحرز محمود صالح هدف الإسلامي الوحيد لتنتهي المباراة بفوز المكبر بنتيجة 2/1 .

كأس أفضل لاعب : حصل عليه لاعب إسلامي قلقيلية حمزة وهدان وسلمه له جورج غطاس .
الحكام : نادي جمجوم، خالد الشلودي، صلاح ناصر الدين، ورافع أبومرخية رابعاً .


المباراة الثانية
هلال أريحا + مؤسسة البيرة

الشوط الأول :
لعب الفريقان بحيوية وكانت أول أهداف هذا الشوط في الدقيقة 10 بتمريره ملعوبة بين خطي الهجوم والوسط تنتهي بأقدام لاعب البيرة أيمن خليل محرزاً هدفاً جميلاً في بداية اللقاء الإمتداد الهلالي بعد هذا الهدف بلغ أوجهه وكان الأميز علاء روما من خلال كرة عرضية وبمساندة عدد لابأس به من جمهور هلال أريحا الذي وصل إلى إستاد الخضر الدولي .

تقدم البهدراوي الظهير القشاش لأريحا في أوقات كثيرة إلى الأمام في محاولة لمساندة خط الهجوم خاصة في الكرات العالية لإستغلال طوله الفارع .

في الدقيقة 22 حاول غسان فرهود أن يصنع هدفاً كما كانت محاولة أيمن خليل في الهدف الأول إلا أنها لم تصب الشباك هذه المرة .

في الدقيقة 38 صاروخ من نوع بهدراوي من منتصف الملعب صدمة العارضة لتعود الكرة الى الميدان ويتابعها المشاكس سامر حداد ومن الزاوية المثبتة أحرز هدفاً جميلاً (هدف التعادل) الذي صفق له الجمهور ولينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل 1/1 .
الشوط الثاني
شهد هذا الشوط أحداثا دراماتيكية فكما سجلت البيرة هدفها في بداية الشوط الاول سجل الهلاليون هدفا في بداية هذا الشوط وكأن لسان حالهم يقول " العين بالعين "
فقد خطف حداد كرة من أمام الدفاع البيراوي وزج بالكرة داخل المرمى .
بعد هذا الهدف سيطرت البيرة الى حد ما وساد الارتباك الهجوم الهلالي وإعتقد الجميع ان هدف التعادل قادم وأخطا لاعبو البيرة الهدف أكثر من مرة وخاصة من خلال نديم البرغوثي ومحمود حربي الذي أضاع فرصة لا تعوض .
ووسط هذه الاجواء جاء حداد وأحيا الامال الريحاوي بإحراز تفوق واضح على البيرة وأحرز الهدف الثالث بمجهود فردي كان ذلك في الدقائق الاخيرة من الشوط وبينما الجميع يحاول ان يستعد للمغادرة وإذ بسامر حداد يفرض إيقاعه مرة أخرى ويحز هدفا رابعا للهلال ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الهلال بنتيجة 4/1 .
كأس أفضل لاعب - حصل عليه اللاعب عبد الطيف البهداري وسلمه جورج غطاس
الحكام : ميشيل حنانيا وزساعده وليد شعيبات و حسن قطامش وناصر غريب رابعا

شذرات من اللقاءات
** يصر الوفد الخليلي المكون من حاتم صلاح ، الحاج مصطفى الشرباتي ، إسحق القواسمي وأحمد النتشة على متابعة جميع اللقاءات حيث يحضرون يوميا من الخليل فكل الاحترام والتقدير
** بالمقابل هناك جنديان مجهولان ناجي موسى وخليل بطاح عضوا اللجنة الفنية والذان يتابعون بطريقة نموذجية المباريات
** جمهور ريحاوي رافق فريق الهلال وإحتفل هذا الجمهور بالفوز عبر الهتاف وإطلاق ابواق السيارات حتى خروجه من بيت لحم
** حضر المباريات جورج غطاس القائم بأعمال رئيس الاتحاد السابق .