الخميس: 22/10/2020

رئيس جامعة بيرزيت يشارك في الاجتماع السنوي للجنة العلمية العالمية لليونسكو

نشر بتاريخ: 04/11/2005 ( آخر تحديث: 04/11/2005 الساعة: 10:16 )
رام الله - معا - عاد إلى أرض الوطن د. نبيل قسيس رئيس جامعة بيرزيت بعد زيارة قام بها إلى كل من فرنسا وبريطانيا استغرقت سبعة أيام، قام خلالها بالمشاركة في الاجتماع السنوي للجنة العلمية العالمية الذي تنظمه اليونسكو حول التعليم العالي والبحث العلمي والمعرفة. وقد حضر الاجتماع عشرة أكاديميين ومفكرين يمثلون مناطق الدول العربية، أوروبا، الولايات المتحدة، أمريكا اللاتينية والكاريبي، آسيا ومنطقة الباسيفيكي، إفريقيا والمحيط الهندي.

و عقد د. قسيس سلسة من اللقاءات مع رؤساء وممثلين عن عدد من الجامعات البريطانية ،حيث بحث مع مسئولين في تلك الجامعات سبل وإمكانيات تطوير التعاون بين جامعة بيرزيت والجامعات البريطانية في مجالات البحث العلمي والتطوير الأكاديمي.

وخلال زيارته، قام د. قسيس بإلقاء مجموعة من المحاضرات حول التعليم العالي في فلسطين والتحديات التي يواجهها وسبل مساعدة الجامعات الفلسطينية على التغلب على الصعوبات جرّاء إجراءات الاحتلال بما فيها الحصار المفروض عليها بشتى الوسائل، وتقييد حرية الحركة. كما التقى مجموعة من البرلمانيين البريطانيين، وتحدث معهم حول الصعوبات التي يواجهها قطاع التعليم العالي في فلسطين نتيجةً لممارسات الاحتلال الإسرائيلي.