الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يندد بالاعتداء على الصحفي محمود الهمص من قبل الشرطة المقالة

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين انه ينظر بخطورة بالغة إلى "الاعتداء الذي تعرض له الصحفي محمود الهمص مصور وكالة الأنباء الفرنسية بغزة".

وأضاف منتدى الإعلاميين في بيان وصل "معا" نسخة عنه "أن الهمص اعتدي عليه أمس أثناء تغطيته لجولة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية على أيدي أحد عناصر الشرطة المقالة".

وطالب منتدى الإعلاميين بمحاسبة أفراد الشرطة المقالة الذين يقومون باستهداف الصحفيين أو الاعتداء عليهم ومنعهم من القيام بعملهم.

وجدد منتدى الإعلاميين دعوته للجهات المسؤولة لإصدار تعليمات مشددة لكافة أفراد الشرطة وأجهزة الأمن بعدم التعرض للصحفيين وتمكينهم من القيام بواجبهم الصحفي على أكمل وجه.

وأكد منتدى الإعلاميين على مطالبته المستمرة بضرورة تجنيب العمل الإعلامي والصحفيين أي اعتداء في أي وقت أو أي مكان في الأراضي الفلسطينية، مذكرا بضرورة الالتزام بقرار الحكومة المقالة ووزارة الداخلية التابعة لها بعدم التعرض للصحفيين أو التضييق عليهم.

ودعا منتدى الإعلاميين الجهات المختصة ووزارة الداخلية المقالة والمكتب الإعلامي الحكومي المقال إلى متابعة القضية، ومحاسبة من قام بهذا الاعتداء وضمان عدم تكراره مستقبلا عملا بحرية الصحافة وحق الصحفيين بممارسة عملهم دون أية مضايقات.