الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الدولية ومركز الخدمة المجتمعية تنظمان ندوة بعنوان "العمل شرف والانتاج واجب"

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 13:45 )
نابلس - معا - نظم مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح الوطنية بنابلس ومركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للاغاثة الدولية، حفلا تكريميا لمجموعة من الشباب الخريجين من الجامعات منذ سنوات ولم يحالفهم الحظ للحصول على الوظيفة، وعملوا في مهن مختلفة، المشاركين في ندوة بعنوان "العمل شرف والانتاج واجب".

وافاد مركز الخدمة ومركز التدريب في بيان مشترك لهما تلقت "معا" نسخة منه، ان حازم صلاحات مدير الاغاثة الدولية افتتح الحفل بكلمة ترحيبية بالمشاركين والحضور، وقال :" ان هذا الحفل يأتي لتعزيز دور وارادة الشباب الخريجين من الجامعات وللتأكيد على اهمية العمل في شتى مجالاته"، موضحا ان الاغاثة الدولية حريصة لتنظيم مثل هذه النشاطات في مدينة نابلس التي تعاني من الحصار.

وبدوره، قال الاستاذ بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية :" ان هذا النشاط يأتي للتأكيد على حرص المركز بتسليط الاضواء على هذه القضية ودعم صمود الشباب الفلسطيني امام البطالة".

وشكر المفكر الفلسطيني زهير الدبعي مركز الخدمة المجتمعية والاغاثة الدولية على هذه اللفتة الطيبة، وحث الشباب الفلسطيني على اعتبار المؤهل العلمي نقطة انطلاق لبناء المجتمع ورسم صورة المستقبل القادم.

وخلال الاحتفال، قال حاتم مشاقي احد المشاركين وهو خريج محاسبة ويعمل في البناء :" انه رغم العوائق والتحديات لكنه لم ولن يسمح للبطالة ان تنال منه".

من جهته، قال عصام دويكات ممثل مكتب العمل في مدينة نابلس :" ان المكتب يعمل جاهدا لتوفير فرص العمل للشباب الفلسطيني".

ودار نقاش بين الحضور حول قضايا مختلفة تخص شرفية العمل وواجب الانتاج، كما وشكر الشباب المشارك الاغاثة الدولية ومركز الخدمة المجتمعية على هذا الحفل وعبروا عن سعادتهم لهذ الاهتمام.

وفي ختام الاحتفال وزع بلال سلامة وحازم صلاحات مجموعة من الهدايا على الشباب والشابات المشاركين.