الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تستنكر- اصابة عامل فلسطيني بجراح خطيرة اثر سقوط قذيفة هاون على ناحل عوز- واسرائيل توقف امداد القطاع بالوقود

نشر بتاريخ: 04/06/2008 ( آخر تحديث: 04/06/2008 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- أصيب عامل فلسطيني بجراح خطيرة الاربعاء عندما اطلق مسلحون قذيفة هاون على معبر ناحل عوز شرق مدينة غزة.

وقال محمود الخزندار نائب رئيس جمعية اصحاب محطات الغاز والبترول إن وائل الاشرم الذي يعمل في الجانب الفلسطيني من المعبر اصيب بجراح خطيرة جراء سقوط قذيفة محلية الصنع, وتم نقله الى مستشفى داخل اسرائيل للعلاج.

وأعلنت اسرائيل اغلاق المعبر ووقف تزويد القطاع بالغاز والوقود في اعقاب تعرض المعبر للهجوم.

وطالب الخزندار كافة فصائل المقاومة الفلسطينية بتجنيب المعابر عملها العسكري قائلا "ان ذلك يؤثر سلباً على المواطنين وعلى المجتمع بأكمله حيث تتخذه اسرائيل ذريعة لإغلاق المعابر التي تستخدم لادخال المحروقات وبعض المواد الاساسية الهامة للقطاع".

واكد على ان مشكلة نقص امدادات غاز الطهي والوقود بلغت ذورتها والقت بظلالها على كل منزل في القطاع.

وعبرت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة عن رفضها لاستهداف خط توزيع المحروقات (الماسوف) أثناء إدخال كميات الغاز لقطاع غزة، والذي أدّى إلى إصابة أحد موظفي الهيئة العامة للبترول بجراح خطيرة جداً.

وقالت الوزارة: إنّ مثل هذا الاستهداف لمقدرات ومصالح الشعب الفلسطيني مقصود" متهمة من قاموا بذلك بانهم إما ان يكونوا عملاء للاحتلال أو بعض أصحاب المصالح الشخصية أو مجموعات غير مسؤولة".

واعتبرت الوزارة "ما جرى بانه عمل خارج عن الخط السليم لقواعد المقاومة، وخاصة أنّه يطال الجهة المغذية للقطاع من الجانب الفلسطيني، ويستهدف مواطنين فلسطينيين".

واكدت على أنّها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا النوع من "العبث" مشيرة الى أنها تجري تحقيقاً لمعرفة من يقف خلف هذا الاستهداف، حيث ستقوم بالتواصل مع القوى الفلسطينية ذات العلاقة لوضعها أمام مسؤولياتها الوطنية.

وقالت انها ستقوم بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية للخروج بموقف مشترك حول ضرورة تجنيب المعابر ومصالح الشعب الفلسطيني دائرة الاستهداف، على اعتبار ان من يقوم بالخروج عن الموقف المشترك هو خارج عن الإجماع الوطني.