الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البراء الخيرية للفتاة المسلمة في جنين تختتم فعاليات أنشطتها الخيرية في رمضان

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 09:57 )
جنين- معا- نفذت جمعية البراء الخيرية للفتاة المسلمة في جنين العديد من الانشطة الخيرية بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد اشتملت على حملات لمساعدة الفقراء والمحتاجين والايتام, الى جانب العديد من الانشطة الثقافية الهادفة لتحقيق غايات الجمعية.

وعدد القائمون على الجمعية المشاريع التي نفذتها خلال شهر رمضان والتي كان من بينها: مشروع الطرد الغذائي الرمضاني لدعم الأسر المستورة على مستوى المحافظة, حيث قدمت الجمعية المساعدات لاكثر من 500 أسرة من مختلف قرى وضواحي جنين.

اضافة الى المسابقة الرمضانية التي تعقدها الجمعية كل عام وقد اختارت لها هذا العام"حفظ سورة الحديد" وليس موضوعات ثقافية ولدى سؤال مديرة الجمعية السيدة رسال براهمة عن سبب اختيار موضوع الحفظ وتفضيله على المعلومات الثقافية أجابت:" تعمدنا الحفظ زيادة في الأجر وليزيد عدد الحفاظ لكتاب الله ولا نغفل عن دور الجمعية وهدفها الأساسي في إقامة مراكز التحفيظ والتجويد لكتاب الله.

ومن بين المشاريع ايضا مشروع كفالة الايتام والذي حصلت فيه الجمعية على كفالات لمئات الأطفال ممن هم دون الثانية عشرة من جنين وقراها ومخيمها بدعم من" جمعية كفر قاسم لاغاثة الايتام و المحتاجين" تم توزيعها قبل العيد.

ومشروع دعم الاسرى الهادف الى التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال حيث قامت جمعية البراء بجمع تبرعات للأسرى تضمنت الفرش وأغطية الأسرة ومجموعة من الملابس إضافة إلى العديد من نسخ المصحف الشريف وبعض الكتيبات الدينية ومواد التنظيف وزيت الزيتون, وقال القائمون على الجمعية إن هذه المبادرة تأتي بعد ازدحام سجن عوفر بالذات بعدد كبير من الأسرى واقتراب فصل الشتاء والبرد في ظل سياسة القمع والتضييق داخل السجون والتي تحرم مئات الأسرى من الحصول على أغطية كافية او حتى وصول الملابس لهم .