الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي القطاع يتذمرون من الانقطاع المستمر للكهرباء وسلطة الطاقة ترجع الاسباب الى اعمال الصيانة

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- يعاني سكان مدينة غزة منذ أيام من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي دون معرفة الأسباب الحقيقة لهذا الانقطاع ودون أي انذرا مسبق من سلطة الطاقة.

فقد أكد المهندس كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة صباح اليوم الخميس أن انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر ناتج عن قيام أعمال الصاينة في محطة توليد الكهرباء.

وقال عبيد في حديث لـ "معا": "مازال الفريق الفني من شركة ABB يجري أعمال صيانة داخل محطة توليد الكهرباء, علما انه تم إطفاء الوحدة الأولى بالكامل وتم تحويل أحمال مدينة غزة على الوحدة الثانية التي تم تجهزيها وإجراء أعمال الصيانة للوحدة الأولى".

وناشد عبيد المواطنين بترشيد استهلاك التيار الكهربائي لتخفيف الضغط على المواطنين.

وفي سياق آخر أكد الدكتور محمود الخزندار نائب رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في غزة أن إسرائيل لم تدخل اليوم أي كميات من الوقود.

وكان إسرائيل قد أغلقت أمس معبر ناحل عوز شرق مدينة غزة وأوقفت تزويد القطاع بالغاز والوقود في أعقاب تعرض المعبر للهجوم بقذائف الهاون.

وكان مسلحون فلسطينيون قد اطلقوا امس قذيفة هاون على معبر ناحل عوز شرق مدينة غزة ما ادى الى اصابة عامل فلسطيني بجراح خطيرة.

وقال محمود الخزندار نائب رئيس جمعية أصحاب محطات الغاز والبترول إن وائل الاشرم الذي يعمل في الجانب الفلسطيني من المعبر أصيب بجراح خطيرة جراء سقوط قذيفة محلية الصنع, وتم نقله إلى مستشفى داخل إسرائيل للعلاج.

وطالب الخزندار كافة فصائل المقاومة الفلسطينية بتجنيب المعابر عملها العسكري قائلا "إن ذلك يؤثر سلباً على المواطنين وعلى المجتمع بأكمله حيث تتخذه إسرائيل ذريعة لإغلاق المعابر التي تستخدم لإدخال المحروقات وبعض المواد الأساسية الهامة للقطاع".