الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان الشكعة : مبادرة الرئيس الطريق الصحيح لإعادة اللحمة لشطري الوطن

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 14:24 )
نابلس - معا - ثمن المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة العلاقات القومية والدولية فيها ، الدعوة الكريمة الصادقة التي أطلقها الرئيس محمود عباس والداعية الى إجراء حوار وطني شامل لتنفيذ المبادرة اليمنية بكل عناصرها والتي أقرتها القمة العربية الأخيرة في دمشق .

وقال المحامي الشكعة في رسالة رفعها الى الرئيس وتلقت "معا" نسخة منها، :" إننا في دائرة العلاقات القومية والدولية ندعم توجهكم المسئول لإنهاء حالة الانقسام والتشرذم التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني في شطري الوطن والتي ألحقت أعظم الخسائر بقضيتنا وأعادتنا عشرات السنين إلى الوراء وتسببت في المزيد من المعاناة لأهلنا الصامدين في قطاع غزة".

ودعا الشكعة في رسالته كافة الفصائل والأطر والفعاليات من أبناء شعبنا في الداخل والخارج للوقوف أمام مسؤولياتهم الوطنية وتغليب مصلحة الوطن على كافة المصالح الفئوية الضيقة والبدء فورا بحوار وطني جاد ومُخلص، حسب ما جاء في مبادرة الرئيس الرائدة.

وأشار الى ان الحوار الوطني المسئول بات أُُمنية كل فلسطيني في أرجاء العالم، والذي يتطلع مُتلهفا إلى اليوم الذي يُنجز فيه اتفاق ينهي كافة أشكال الانقسام ويتوج بوحدة وطنية حقيقية وشاملة، ليقطع الطريق على أعدائه الذين لا يألون جُهدا للنيل من كرامته واستعمار أرضه وتهويد مقدساته .

وأضاف الى استحالة انجاز الحلم الفلسطيني بحق تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة الا إذا انتهى الانقسام وتوحد شطري الوطن.

ودعم الشكعة في رسالته تحرك الرئيس على كافة المستويات الداخلية والخارجية واعتبره برهان ودليل عظيم على عزمه إنهاء الحالة الشاذة التي طرأت على شعبنا وصدقه في ترسيخ الوحدة الوطنية التي اعتبرها السد الحامي للمشروع الوطني الفلسطيني وصولا الى انجاز قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية التي لا حل بدون عودتها للسيادة الفلسطينية .