الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسعة سجناء من كتائب الاقصى في سجن اريحا العسكري يستأنفون الاضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 14:00 )
بيت لحم- معا- أعلن تسعة من السجناء السياسيين التابعين لكتائب شهداء الاقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- استئناف الاضراب عن الطعام في السجن العسكري بمدينة أريحا احتجاجا على ما وصفوه بالمماطلة في التجاوب مع مطالبهم.

وقال أحد السجناء في حديث هاتفي لوكالة "معا":" لقد عدنا اليوم الى الاضراب مجددا بعد تعليقه خلال أيام العيد لانهم لم يستجيبوا لمطالبنا ولم يقوموا بتنفيذ الوعود التي قطعوها خلال حديثهم الينا في اليوم الاول للاضراب".

وأكد المتحدث أن السجناء التسعة المضربين بشكل كامل لا يسمحون بادخال أي شيء لهم من باب السجن, مشددا على ضرورة أن يتم نقلهم من السجن العسكري الى سجن المقاطعة, "وإنهاء قضيتنا اذا كان هناك قضية أصلا".

وأوضح السجناء أنهم التقوا بعدد من المسؤولين في السجن واطلعوهم على مطالبهم التي على رأسها نقلهم من السجن العسكري وتحسين ظروفهم وظروف عائلاتهم خلال الزيارة مشيرين الى أن المسؤولين وعدوهم بحل مشاكلهم وعلى هذا الاساس اعلنوا تعليق الاضراب حتى يوم السبت, الا أن عدم الاستجابة لذلك حسب قولهم دفعهم للعودة مجددا للاضراب المفتوح عن الطعام.

وكان المعتقلون قد عبروا عن استيائهم الشديد مما قالوا إنه سوء معاملة ادارة السجن بحقهم وبحق ذويهم ونسائهم عند زيارتهم لهم, وأكدوا أن ادارة السجن قامت بتشديد اجراءات الزيارات, وفتشت نسائهم وأهلهم, ووضعت مراقبين عسكريين خلال لقائهم بذويهم.

هذا وقد علمت "معا" أن السجناء المضربين عن الطعام في سجن اريحا العسكري هم: محمد أبو دلال من غزة, محمد حجاحجة, عماد عساف, محمد موسى, فراس جبر, وجميعهم من بيت لحم, وائل جوابرة من مخيم العروب, طارق سجود من جنين, وجدي عقل, ومحمود دعيس وهما من رام الله.