الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نوفونوردسك" تعلن أسماء الفائزين بمسابقة أفضل أعمال صحافية

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 05/06/2008 الساعة: 20:50 )
رام الله:-معا- أعلنت شركة نوفونوردسك رسمياً، مساء أمس، أسماء الفائزين بمسابقة الشركة لأفضل أعمال صحافية مرئية ومكتوبة تعالج مرض السكري.

وفاز في المسابقة عن فئة الأعمال المكتوبة أحمد صب لبن من مدينة القدس؛ عن موضوعه "السكري رفيق درب لا الصديق"، ومراد نصار فئة الأعمال المرئية بالوثائقي "السكري رسائل للبقاء".

وسيتنافس كل من صب لبن ونصار على الجائزة الكبرى في العاصمة الإيطالية روما في شهر أيلول المقبل، مع المتسابقين الفائزين بالمسابقات المحلية للدول المشاركة.

وجاءت المسابقة التي بدأت في بدايات شهر آذار الماضي، واستمرت لمدة شهرين؛ لتستغل الدور الإعلامي في نشر التوعية بين أوساط المواطنين، نظراً إلى جهل الكثيرين بماهية المرض وأعراضه، ونظراً إلى عدم دراية عدد كبير من المرضى بإصابتهم، وبهذا كان شعارها "نتحد لتغيير مرض السكري".

وقد شهدت المسابقة تنافساً كبيراً، بالرغم من إجرائها لأول مرة في فلسطين، مما دفع المسئولين إلى التأكيد على عقدها بشكل دوري؛ كل عام، وذلك لزيادة وعي المواطنين بمرض السكري، وتشجيع جمهور الصحافة على الاهتمام بالمواضيع الصحية بشكل عام ومرض السكري بشكل خاص.

وأشرف على عملية اختيار الفائزين لجنة تحكيم مكونة من طبيب وصحافيَين؛ فقد راجع المعلومات الطبية الدكتور بشير ترزي، الأخصائي في أمراض السكري، وإنعام العبيدي رئيسة دائرة الإعلام في جامعة بير زيت، التي راجعت المواد التلفزيونية، وعبد الناصر النجار، مدير معهد الإعلام في جامعة بيرزيت، الذي راجع بدوره المواد الصحافية المكتوبة.

يجدر بالذكر أن جائزة نوفونوردسك لأفضل أعمال صحافية مرئية ومكتوبة هي مسابقة عالمية منذ العام 2003، وهذا العام هو الأول الذي ستنافس فيه فلسطين على الجائزة التي تبلغ قيمة كل واحدة منها 12,000 يورو.

وتعد شركة نوفونوردسك الشركة الرائدة في مجال تصنيع أدوية السكري، يقع مقر الشركة الأم في الدنمارك، ولديها فروع في أكثر من سبع وتسعين دولة، كما ويعمل في هذه الفروع أكثر من خمسة وعشرين ألفاً وثمانمائة موظف، وتسوق منتجاتها في مائة وسبع وتسعين دولة.