الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: المؤتمر الاسلامي العالمي للحوار هام للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 00:06 )
غزة- معا-شارك جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، في اليوم الثاني لفعاليات المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار في مكة الكرمة، اليوم الخميس 5-6-2008، وشارك بمداخلة فيه.

وأشار الخضري، إلى ضرورة وضع رؤية مشتركة لأهداف الحوار المرجوة، ولإيجاد الوسائل المناسبة للوصول هذه الأهداف، وهذا يستدعي حشد كل الطاقات وتعميم لغة الحوار.

وأمس، انطلقت فعاليات المؤتمر على شرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بحضور بحضور المئات من الشخصيات الإسلامية في الدول العربية والعالم.

واعتبر الخضري، خلال مداخلته، أن الحوار الإسلامي العالمي مهم لصالح قضايا الأمة، وخاصة القضية الفلسطينية العادلة، لنقل طبيعة وصورة القضية الحقيقية، وعدالتها ونزاهتها. واستعرض مثالاً لذلك، دور اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مد الجسور مع الدول الغربية، واقامة العلاقات مع المؤسسات والهيئات ونقل الصورة الحقيقة حول حصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

ولفت إلى ما نتج عن هذه العلاقات ومد الجسور من تفاعل وحشد للرأي لبعض القوى والمنظمات والمجتمعات الغربية، حول فهم حقيقة الحصار وآثاره، والخروج بمواقف رافضة له سواء من مؤسسات أو شخصيات عالمية.

وأكد على أن ذلك لا يمثل نهاية المطاف بل جزء من عمل متكامل لتوضيح صورة وحقيقة حصار (إسرائيل) لمليون ونصف المليون يقطنون في قطاع غزة ويتعرضون لحصار شامل شل الحياة وقتل عشرات المواطنين.

وتخلل اليوم الثاني للمؤتمر، العديد من مداخلات العلماء المسلمين من جميع أنحاء العالم، والذين أجمعوا على أن الاسلام بسماحته وعدالته وقوة أبنائه قادر على نقل الصورة الحقيقة، ودعوا لحوار ينهي المشاكل الداخلية في العالم الإسلامي.