السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يكرم الفريق الايطالي المختص بجراحة القلب بعد ان اجرى 16 عملية جراحية

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 15:49 )
رام الله - معا - كرم وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي وبحضور مستشار الرئيس نمر حماد، الفريق الايطالي المختص في جراحة القلب بمناسبة انتهاء مهمتهم الطبية بعد ان قاموا باجراء 16 عملية قلب مفتوح في مستشفى رام الله الحكومي تكللت جميعها بالنجاح.

فقد قدم د.ابو مغلي ومستشار الرئيس نمر حماد الهدايا الرمزية والشهادات التقديرية لاعضاء الفريق الجراحي المكون من 8 اطباء وممرضين الذين حضروا الى فلسطين بتاريخ 28/5/2008 و برئاسة البروفيسور اوليتوا حيث باشروا عملهم في اجراء عمليات القلب المفتوح المعقدة.

فقد اشاد وزير الصحة بكفاءة وجهود هذا الفريق المميز في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني وتوفير العلاج اللازم لهم داعيا الى الاستمرار في هذه المهام الانسانية.

وكان الفريق الجراحي قد احضر معه بعض المعدات الخاصة في جراحة القلب، مشيرا د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة بأن هذه الزيارة هي الرابعة للفريق الايطالي منذ بداية العام الحادي حيث اجروا ما يقارب ال70 عملية منذ مطلع هذا العام بناءً على الاتفاق ما بين وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي ووزير الصحة في مقاطعة توسكانا الايطالية خلال زيارة د.ابو مغلي الى ايطايا مطلع العام الجاري.

وكان وزير الصحة قد التقى البروفيسور اوليتو حيث اتفق الجانبان على الاستمرار في هذه المهام وتطويرها وارسال اطباء فلسطينيين للتخصص الكامل في مستشفيات ايطاليا في جراحة القلب، وكذلك استقطاب بعض الكفاءات الايطالية لتدريب عدد من الكوادر الفلسطينية في مستشفيات وزارة الصحة.

وتجدر الاشارة ان البروفيسور اوليتو كان قد القى محاضرةً في قاعة وزارة الصحة حول اخر المستجدات الجراحية المتعلقة بجراحة القلب و الصمامات وبحضور عدد من الاطباء ذوي الاختصاص والاطباء المقيمين العاملين في وزارة الصحة.

وقد حضر حفل التكريم د.محمد عيدة منسق جراحات القلب في الوزارة ود.حسني العطاري مدير مستشفى رام الله الحكومي.