الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان في يطا يبدأ بتسجيل البرنامج التلفزيوني الشبابي "رواد نرسان للمستقبل"

نشر بتاريخ: 06/06/2008 ( آخر تحديث: 06/06/2008 الساعة: 18:11 )
يطا -معا- بدأ يوم أمس الخميس مركز نرسان الثقافي في بلدة يطا جنوب الخليل وبالتعاون مع تلفزيون الأمل في الخليل، بتسجيل أولى حلقات البرنامج التلفزيوني الشبابي رواد نرسان للمستقبل، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعلامي لمركز نرسان والي يشارك فيه متطوعو المركز من كافة المناطق والهادف الى عرض الأفكار الشبابية والتجارب التي خاضها الشباب في مركز نرسان وما هي الأفكار التي يحملونها نحو المستقبل.

وشارك في الحلقة الأولى كل من منسقة مشاريع المركز فلسطين احميدات، والمتطوع رشدي الصريع من مدينة يطا، والمتطوعة هيام الرواشدة إحدى متطوعات المركز من منطقة السموع وبمشاركة المذيع عبد العزيز نوفل مقدم البرنامج من تلفزيون الأمل.

وافتتح اللقاء مع منسقة المشاريع في المركز بالحديث والتعريف بالمركز وبمشاريع وبرامج التي نفذها المركز وتحدثت أيضا عن مشروع تعزيز الديمقراطية ومشاركة النساء والشباب في المجتمع والممول من قبل مؤسسة "ميبي" مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط.

وتحدثت أيضا منسقة المشاريع عن المشاريع والرؤى المستقبلية التي يهدف المركز الى تنفيذها من اجل خدمة شباب المنطقة بشكل عام.

كما وتحدث متطوعو المركز عن تجربتهم في العمل المجتمعي في مركز نرسان وعن مدى الفائدة التي استفادوها من المشاركة والعمل التطوعي في المركز والتي جعلت منهم قادة للمستقبل، موضحين أيضا ما هي طموحاتهم للمستقبل.

يذكر ان هذا البرنامج التلفزيوني الشباب سيتم بثه عبر شاشة تلفزيون الأمل في الخليل ليكون إحدى الوسائل الإعلامية التي توصل أفكار الشباب وتطلعاتهم نحو المستقبل والتي توضح الفائدة والتجربة العملية لهم في العمل المجتمعي.

كما ويشارك مركز نرسان في مؤتمر تنظمه اليونسكو في دولة البحرين تحت عنوان "شباب المستقبل بدون عنف" والذي يشارك فيه شباب ومؤسسات وشخصيات من جميع أنحاء العالم، ويهدف الى التطرق الى أهم مشاكل الشباب وما هي احتياجاتهم وما هي تطلعاتهم نحو المستقبل، وسيشارك عن مركز نرسان رئيس الهيئة الإدارية للمركز رشاد سمير ابوحميد حيث سيعقد المؤتمر في منتصف هذا الشهر في البحرين.