الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لاتحاد نقابات العمال يوقع اتفاقية تعاون وتفاهم مع اتحاد النقابات البلجيكية FGTB

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 13:24 )
نابلس - معا - وقع شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اتفاقية تعاون وتفاهم مع اتحاد النقابات البلجيكية FGTB لمدة ثلاث سنوات.

وافاد الاتحاد في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، انه و عن عن الجانب البلجيكي وقع رئيس الاتحاد "رودي دي لوي"، بحضور الدكتور سمير عبد الله وزير العمل والتخطيط الفلسطيني، وكيل الوزارة حسن الخطيب، آمنة الريماوي وسهيل خضر أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العام، حسام الحجاوي عضو غرفة تجارة وصناعة نابلس، وطارق سقف الحيط عن اتحاد الصناعيين وذلك في قصر الأمم في جنيف.

وقد تضمنت الاتفاقية التزام اتحاد النقابات البلجيكية بتقديم عدة مشاريع تتعلق بالتثقيف النقابي ورفع قدرات النقابيين والنقابات من خلال برامج تدريبية يجري تنفيذها بالتعاون بين الاتحاديين، وقد تضمنت ديباجة الاتفاقية أنها تسعى من أجل خدمة العمال الفلسطينيين في دولة ديموقراطية حيث يتم فيها احترام حقوق العمال وحقهم في العيش بحرية.

وعلى خلفية هذه الاتفاقية، سيجري عقد ورشة عمل مركزية في مدينة نابلس يحضرها ممثلون عن نقابات معينة ومستهدفة في الاتفاقية وممثلون عن النقابات البلجيكية لبحث مضمون الاتفاقية وكيفية تحديد الأولويات والأنشطة عند وضع الاتفاقية موضع التنفيذ، وتعزيز مبادئ وقيم الديموقراطية والشفافية والاستقلالية للحركة النقابية وبناء استراتيجية واضحة وإطار محدد لحاجات النقابات المشاركة.

وقد اعتبر سعد توقيع هذه الاتفاقية إنجازا تاريخيا للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وسعيه المتواصل من أجل تعزيز وتعميق العلاقات التي تربط الاتحاد العام باتحادات دولية أخرى لخدمة مصالح العمال ورفع مستواهم وتعزيز التضامن مع قضايا شعبنا الوطنية، مؤكدا أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيسعى من اجل تطوير هذه العلاقة وتوقيع المزيد من اتفاقيات التعاون مع الاتحادات الدولية لدعم مسيرة الحركة النقابية الفلسطينية.