الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى توزيع عادل في ميزانية السلطة يولي الاهمية لاحتياجات الفئات الفقيرة

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية تظاهرة وسط مدينة رام الله ظهر اليوم السبت، دعما لانجاح المبادرة من اجل الوحدة الوطنية وضد الفقر وغلاء المعيشة وارتفاع اسعار الوقود والمواد الغذائية والاساسية.

ورفع المتظاهرون الذين تجمهروا عند دوار المنارة لافتات تطالب بدعم الفئات الفقيرة من شعبنا والتدخل من اجل رفع المعاناة التي لحقت بشريحة واسعة من الشعب الفلسطيني جراء الارتفاع الجنوني في اسعار السلع الاساسية والوقود.

ودعا النائب البرغوثي خلال التظاهرة الى تغيير السياسات التي تزيد الفقراء فقرا والاغنياء غنى والى توزيع عادل لميزانية السلطة الوطنية بحيث تولي اهمية لاحتياجات الناس الاساسية في ظل ارتفاع معدلات الفقر في الاراضي الفلسطينية الى قرابة 70%.

وطالب البرغوثي بتوفير مظلة ضمان اجتماعي وحماية الفقراء والفئات المهمشة واسنادا اسعار المواد الاساسية للفئات الفقيرة من شعبنا وتحقيق التكافل الاجتماعي من اجل المحافظة على النسيج الاجتماعي ومحاربة الافات التي قد يولدها الفقر.

واكد البرغوثي اننا بحاجة الى سياسة فاعلة لدعم ذوي الدخل المحدود والعاطلين عن العمل ودعم صمود المواطنين في وقت تشتد فيه وطأة الحصار وسياسة الخنق الاسرائيلية.

واشار القيادي في المبادرة ناصيف الديك ان هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات ستنظمها المبادرة في سائر الاراضي المحتلة ضد غلاء المعيشة والفقر مؤكدا ان هناك حالة تذمر شعبي من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الاراضي الفلسطينية.

وشدد الديك على ان المبادرة الوطنية الفلسطينية التي ستحيي بعد عدة ايام ذكرى انطلاقتها ستركز على ضرورة دعم الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام الداخلي الى جانب استنهاض النضال الشعبي ضد الاحتلال والاستيطان والجدار مع دعم النضال ضد غلاء المعيشة في وقت لا تقوى فيه عشرات الاف الاسر الفلسطينية على توفير ادنى متطلبات الحياة.