الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابداع المعلم يجري التقييم المركزي والحفل الختامي لمشروع المواطنة في مدراس الوكالة برام الله

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 18:03 )
رام الله-معا- يجري مركز إبداع المعلم، التقييم المركزي والحفل الختامي لمشروع المواطنة، وذلك ضمن فعاليات مشروع المواطنة الذي ينفذه المركز في المدارس الفلسطينية منذ عام، تحت عنوان" التدخل في البيئة المدرسية" حيث حظيت مدارس تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ومدارس خاصة في رام الله شرف التجربة، ولأول مرة في تنفيذ المشروع.

وقالت المدربة والمعلمة انتصار حمدان، وأثناء الحفل الختامي الذي عقد في قاعة جمعية الهلال الأحمر في رام الله اليوم، أن هذا الحفل يجري لتقديم عروض ومشاريع من قبل طلبة الصف الثامن والتاسع من كل مدرسة مشاركة، ستعرض من قبل الطلاب على اللجنة لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع تطبق على المدارس، من اصل "17 " مشروعا مدرسيا قدم من الطلاب.

وتشكلت اللجنة المستمعة لعرض المشاريع من مدير التعليم لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين" وحيد جبران"، ومدير عام الهيدرولوجية "د.عبد الرحمن التميمي"، ومنسق مشروع الهام فلسطين مؤسسة التربية العالمية "حذيفة زلامنة"، ومدير مركز إبداع المعلم "رفعت صباح".

وأضافت حمدان، إن المركز قام بتدريب المعلمين على منهجية المواطنة، وعمل البرنامج مع الطلاب ميدانيا، حيث قام الطلاب بزيارات لمسؤولين ولأهالي الطلاب و قاموا بعمل أبحاث في مشاكل تواجههم في بيئتهم المدرسية، وقاموا بمراجعة الدستور والحقوق الفلسطينية، وأصدروا نشرات توعية.

وكانت المشاريع المقدمة تتحدث عن مشاكل المياه ونقصها وتلوثها في المدارس، ومشاكل النفايات الصلبة، ومشاكل تربوية كتدني التحصيل العلمي في مادة الرياضيات، وأثار الانترنت السلبية على الطلاب، وأضرار أبراج جوال على المواطنين، المشاكل الاجتماعية بين العائلة وانعكاسها على الطلاب.

حيث سيتم الاعلان عن النتائج باختيار ثلاثو مشاريع من المشاريع المطروحة في اليوم التالي أي "غدا"، حيث سيتم توزيع الجوائز والشهادات المدرسية.