السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يتهم مجلس الوزراء بتعمد تاخير صرف رواتب الموظفين ويدعو لصرف المستحقات وفق الاتفاق

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 18:37 )
رام الله- معا- اتهم بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة بتعمد تاخير رواتب الموظفين في اطار ما وصفه بـ "تكتيك واضح من الحكومة للتهرب من تنفيذ الاتفاقية التي وقعت مؤخرا بين الحكومة والنقابة".

وقال زكارنة في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه " ان الحكومة لجات لهذا التكتيك بسبب رفض النقابة لمبلغ 1000 شيكل فقط من المستحقات والتي لا تنسجم مع روح الاتفاق الموقع بين الجانبين".

وطالب زكارنة رئيس الوزراء بصرف الرواتب بشكل عاجل وصرف المستحقات حسب روح الاتفاق واعطاء القرار للجان للبدء باجتماعات حسب الاتفاق سواء لجنة غلاء المعيشه اوالتظلمات للموظفين او لجنة اعداد النظام والتي لم تجتمع حتى الان .

وتساءل زكارنة "لماذا يواصل الموظفون في وزارة المالية صرف الراتب منفصلا عن المستحقات فيما يقوم البنك بخصم 700 الف شيكل شهريا من رواتب الموظفين دون وجه حق". مطالبا هيئة الرقابة وسلطة النقد بالتحقيق بذلك.

وحمل زكارنة الحكومة مسؤولية اي تصعيد تقوم به النقابة" اذا استمرت الحكومة التصرف بهذه الطريقة غير المفهومة في ظل دعم دولي مالي وسياسي لها".

وطالب زكارنة الرئيس محمود عباس الى التدخل لوقف ما وصفها بتجاوزات متمثلة" بترقيات غير قانونيه تقوم بها اللجنة الادارية في مجلس الوزراء ادت الى حرمان موظفين من ذوي الخبرات والمؤهلات" .