الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يستقبل وكيل وزارة الخارجية ويبحث معه الوضع السياسي والميداني في الخليل

نشر بتاريخ: 08/06/2008 ( آخر تحديث: 08/06/2008 الساعة: 16:25 )
الحليل- معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبة وكيل وزارة الخارجية الفلسطينيةد. احمد صبح و بحث معه الوضع السياسي والميداني في محافظة الخليل.

وقد أكد المحافظ في بداية اللقاء على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة الخارجية في فضح ممارسات الاحتلال وعكس الواقع المؤلم الذي يعيشه الفلسطينيون وكشف حقيقة الواقع السياسي والاقتصادي والتاريخي والديني لفلسطين كما تحدث عن الوضع السياسي في محافظة الخليل مشددا على ان تحسين الوضع في المحافظة يتطلب حلا وقرارا سياسيا.

ووضع المحافظ الأعرج د. صبح في صورة الممارسات الإسرائيلية على الأرض وخصوصا في منطقة البلدة القديمة من المدينة والحرم الإبراهيمي الشريف والمحاولات الإسرائيلية لتهويدهما وتهجير سكان المنطقة وتطرق للحديث عن الحواجز الإسرائيلية والاغلاقات وعمليات التوسع الاستيطاني وبناء الجدار الفاصل وعمليات الدهم والاعتقال المستمرة.

من جانبه شكر وكيل وزارة الخارجية المحافظ الأعرج على حفاوة الاستقبال مؤكدا على عراقة محافظة الخليل وأصالتها وعظم تاريخها ومشددا على أنها محط اهتمام وزارة الخارجية وانه سيبذل قصارى جهده لدعمها ومساندة أهلها وعكس حقيقة الواقع الذي تعيشه وفضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية والإقليمية في العالم.

وقد نوه د. صبح الى ان وزارة الشؤون الخارجية تمارس دوراً أساسياً في صياغة السياسة الخارجية الفلسطينية وهي تمارس عملها بالارتكاز على مجموعة من المبادئ الأساسية، منها النهوض بالواجبات القومية للسلطة ومد جسور التعاون والتفاعل مع كافة الدول والقوى في العالم، وذلك ضمن إطار من المصالح المتبادلة اضافة الى الالتزام بالمواثيق والأعراف الدولية ومبادئ الشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان، والدعوة إلى حل المشاكل الدولية والإقليمية بالطرق السليمة والحوار.