الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تقر عضوية 22 منظمة أهلية جديده

نشر بتاريخ: 08/06/2008 ( آخر تحديث: 08/06/2008 الساعة: 17:37 )
غزة-معا- أعربت الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية خلال اجتماعها اليوم عن ترحيبها الكامل بدعوة الرئيس محمود عباس الى إعادة الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لإنهاء حالة الانقسام المؤسف.

كما رحبت الهيئة الادارية للشبكة بردود فعل الايجابية المرحبة بدعوة الرئيس محمود عباس من قبل حركة حماس وباقي القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية والتي من شأنها ان توفر الأجواء الايجابية للشروع الفوري في الحوار الوطني الشامل لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والتي تمثل الضمانة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في وجه مخططات الاحتلال واستيطانه وممارساته القمعية وصولاً إلى التحرر والاستقلال التام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتتنفيذ قرارات الشرعية الدولية كافة .

وشددت الهيئة الادارية على ضرورة توفير الأجواء وتهيئتها استعداداً للحوار الوطني مؤكدة على أهمية وقف التحريض والحملات الإعلامية والشروع الفوري بالإفراج عن المعتقلين وصيانة استقلالية العمل الأهلي وضمان الحق بالتجمع السلمي.

كما حذرت الهيئة الادارية للشبكة من تهديدات الاحتلال الاسرائيلي بشن عدوان كبير على قطاع غزة الذي يعيش ظروفا صعبة للغاية جراء الحصار واغلاق المعابر وعمليات القصف والتوغل المستمر.

من جهه اخرى اقرت الهيئة الادارية للشبكة عضوية اثنتي وعشرين منظمة أهلية جديدة في قطاع غزة وقد راعت أن تمثل هذه المنظمات قطاعات مختلفة كذلك من محافظات القطاع الخمسة وبخاصة المناطق المهمشة.

واعربت الهيئة الادارية للشبكة عن ترحيبها بالاعضاء الجدد على قاعدة من الثقة والأمل في أن تشكل عضويتها تعزيزا لدور منظمات المجتمع المدني.