الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة المانية : عماد مغنية اكتشف انقلابا نظمة صهر الاسد فدفع حياته ثمنا لذلك

نشر بتاريخ: 08/06/2008 ( آخر تحديث: 08/06/2008 الساعة: 18:25 )
بيت لحم - معا- ادعت الصحيفه اليومية الالمانية " كي والت "ان صهر بشار الاسد مدير المخابرات اللواء عاصف شوكت قد نظم محاولة انقلايبة للاطاحة بالرئيس السوري وتولي مقاليد الحكم لكن المحاولة فشلت بفضل معلومات كشفها القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية ووضعها تحت تصرف النظام السوري قبل عملية اغتياله بوقت قصير .

واضافت الصحيفة ان مغنية سلم الرئيس الاسد المعلومات الخاصة بالمحاولة الانقلابية خلال اجتماعهما في شهر شباط الماضي مفيدا بان الانقلاب كان مقررا في شهر اذار اثناء انعقاد القمة العربية في دمشق .

ونقلت الصحيفة عن مصادر استخبارية غربية ان عاصف شوكت ومجموعه من ضباط المخابرات الذين يعملون تحت قيادته قد اعتقلوا فور تسليم مغنية المعلومات اضافة الى مجموعة ضباط اخرين جرى اعتقالهم في وقت لاحق مدعية بان الضباط المذكورين على علاقة بمنظمة اسلامية ترتبط بتنظيم القاعده .

وجرى عزل اللواء شوكت حيث حل اللواء حافظ مخلوف مكانه دون ان تتم محاكمته وذلك مراعاة للعلاقات الاسرية كون شوكت زوج شقيقة الرئيس بشار الاسد .

وحسب ادعاء الصحيفة اتهمت زوجة عماد مغنية السيدة سعدة بدر الدين بعد يومين من اغتيال زوجها من اسمتهم بخونة سوريا باغتيال زوجها الامر الذي لم يفهم مقصده سوى قلة قليلة في اعلى الهرم القيادي السوري متهمة مسؤولين كبار في النظام السوري بكشف تحركات زوجها رغم استخدامه اسماء مستعارة والتعاون مع اسرائيل لاغتياله .

وفسرت الصحيفة الالمانية تصريحات زوجة القيادي في حزب الله مدعية بان عاصف شوكت او ضباط كبار في المخابرات السورية مقربين منه تعاونوا مع اسرائيل لاغتياله انتقاما منه على كشف مخططهم الانقلابي حيث سلموا المخابرات الاسرائيلية معلومات دقيقه جدا تتعلق بحركة رئيس اركان حزب الله ما مكنها من اغتياله وسط العاصمة السورية .

وكشفت التحقيقات السرية السورية وفقا للصحيفة حقيقة تلقي مغنية مفاتيح الشقة السرية التي كان يختفي بداخلها من احد ضباط المخابرات السورية الكبار الذي يخضع لقيادة عاصف شوكت ويرتبط معه مدعية بان الضباط المذكور وضابط اخر تم اعتقالهما واعدامهما فور اتضاح دورهما بعملية الاغتيال وذلك دون ان يتم ابلاغ عاصف شوكت بالاعتقال والاعدام .