الأحد: 29/11/2020

عريقات يلتقي وفد رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 23:44 )
اريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير مع وفد من رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية في اريحا اليوم الاحد و بحضور القنصل الاميركي العام جيك والاس، حيث أطلعهم على آخر المستجدات الحاصلة على الساحة السياسية وتحديدا فيما يتعلق بعملية السلام ووقف المفاوضات بقرار من الحكومة الاسرائيلية باستثناء المحادثات الجارية بخصوص معبر رفح.

وأكد عريقات " استعداد الجانب الفلسطيني لاستئناف عمل اللجان الخاصة بالانسحاب من المناطق التي أعيد احتلالها ولجنة الافراج عن الاسرى ولجنة نشطاء الانتفاضة والمبعدين التي اتفق على تفعيلها".

وأشار عريقات الى " أن استمرار النشاطات الاستيطانية وبناء جدار الفصل لن يخلق التزاما وإنما سيضيف إلى التعقيدات والعقبات التي تعترض سبل إطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، إلى جانب دولة إسرائيل وعلى اعتبار ذلك الطريق الوحيد للأمن وللاستقرار والسلام في المنطقة ".

وشدد عريقات " على أن الانتخابات التشريعية المقبلة تعتبر مسألة فلسطينية داخلية لا يحق لأي طرف التدخل فيها بأي شكل من الاشكال "، مؤكدا أنها ستجري كما هو محدد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني من العام المقبل ".