الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليرموك يفوز على جبل المكبر فـي بطولة الاستقلال العربية لكرة القدم

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 11:51 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة الرأي الاردنية في عددها اليوم أن فريق اليرموك فاز على جبل المكبر الفلسطيني 4/1 في اللقاء الذي جرى بينهما الليلة الماضية على ستاد مدينة الأمير محمد بالرزقاء في اطار بطولة الاستقلال العربية لكرة القدم التي ينظمها نادي اتحاد الزرقاء.

اندفاع .. وهدف
وأضافت الصحيفة أن الفريقان أمضيا جانبا كبيرا من الوقت في جس النبض والتعرف على مكامن القوة والضعف، فجاءت الألعاب هادئة حين ركز الجانبان على التمريرات الحائطية والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة.
ومع مرور الوقت حرص فريق المكبر على الامساك بزمام الأمور والسيطرة على منطقة العمليات واحباط محاولات الخصم من خلال ترابط الخطوط وتوفير الانسجام والتفاهم والاسناد في الشقين الدفاعي والهجومي بجهد الوسط سميح يوسف ومحمد نائل معتصم العيساوي وفادي علان في الحركة الدؤوبة لتغذية المهاجمين احمد علان ورائد القاروط، فكان اول مشهد هجومي حين سدد سميح كرة قوية امسكها الحارس بصعوبة وتقدم مجاهد حوا وواجه الحارس وسدد في احضانه قبل ان يوجه القاروط قذيفة لاهبة ارتدت من العارضة.
وقبل نهاية الشوط اهدى احمد علان زميله رأفت عياد كرة جميلة وذكية هيأها لنفسه بثقة وسدد عالطاير قذيفة سكنت شباك حارس اليرموك اسامة يوسف في الدقيقة 43.
اليرموك من جهته حاول جهده مناددة الخصم ومبادلته الهجمات ورغم انه كان الاكثر استحواذا على الكرة الا ان هجماته لم تكن مؤثرة لافتقارها الكثافة العددية اللازمة والاسناد الكافي في ظل تماسك الخط الخلفي للمكبر ويقظة الحارس ولعل الفرصة الوحيدة التي تستحق الذكر عبر تسديدة ياسين بخيت التي ذهبت بمحاذاة القائم.
رباعية
كان من الطبيعي ان يندفع اليرموك آملا في التعديل فعمل على تفعيل عملياته الهجومية بأكبر عدد من اللاعبين فأدرك التعادل عن طريق ياسين بخيت الذي ارسل كرة طويلة خدعت الحارس الصيداوي وسكنت الشباك في الدقيقة 60. وعاد مجاهد حوا ونفذ ركلة ركنية استقرت على رأس عمار ابو عواد الذي غمزها في الشباك هدفا ثانيا في الدقيقة 67. وعاد المكبر الى أجواء اللقاء بعد ان اجرى سلسلة تغييرات فسدد احمد علان في القائم قبل ان يعزز رامي جابر تقدم اليرموك بالهدف الثالث من ركلة جزاء 85.
ويختتم مهرجان الأهداف مجاهد حوا بالهدف الرابع برأسية جميلة في الدقيقة 90.
اليوم راحة وغدا .. مباراتان
تخضع الفرق اليوم للراحة فيما تقام غدا الثلاثاء مباراتان على الشكل التالي: الوحدات + اتحاد الزرقاء الساعة الخامسة مساء على ملعب كنعان عزت. جبل المكبر الفلسطيني + الفيصلي الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد مدينة الأمير محمد.
الوفود تزور المحافظ ورئيس البلدية
جال رؤساء الوفود المشاركة في المدينة وزاروا محافظ الزرقاء احمد الشياب ورئيس البلدية محمد الغويري ومدير مدينة الأمير محمد باسل المجالي ومدير الشباب د. نايف سعادة حيث تم التباحث في كافة الأمور التي تهم البطولة، واتفق على اقامة البطولة بشكل سنوي وتوسيع المشاركة العربية فيها. ويقيم نادي البقعة حفل غداء تكريميا على شرف رؤساء الوفود والاداريين ظهر اليوم في مطعم بوابة جرش. كما تنظم اللجنة العليا جولة للوفود صباح اليوم لزيارة المعالم الأثرية والسياحية في جرش وعجلون.