الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينهي دورة في اتفاقيات العمل ومهارات التفاض

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- انهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم، دورة في اتفاقيات العمل ومهارات التفاوض استمرت ثلاثة ايام في قاعة المركز بمدينة رام الله.

واستفاد من الدورة "14" مشاركاً من النقابة العامة للعاملين في القطاع الصحي الخاص، ممثلين عن المشفى الاهلي في الخليل، والعائلة المقدسة والكاريتاس في بيت لحم، والزايد والهلال الاحمر وابو ريا في رام الله، والرازي والزكاة وجمعية اصدقاء المريض في جنين.

وتناولت الدورة التي درب فيها وجيه العيسة منسق وحدة التدريب والتنظيم النقابي في المركز، موضاعات عدة منها: تعريف اتفاقيات العمل الجماعية ومستوياتها، مبادئ المفاوضات والتحضير لها، بنود اتفاقيات العمل الجماعية، اتفاقيات العمل العربية والدولية المتعلقة بالحق في التفاوض.

واكد العيسة ان الدورة جاءت بعد المؤتمر العام التأسيسي للنقابة الذي عقد في شباط الماضي، وعقب عمليات انتخابية جرت في عدد من المشافي والمراكز الصحية الاعضاء.

وقال ان اهمية الدورة تكمن في انها جاءت تلبية لحاجة هذا القطاع الى الدعم وتعزيز القدرات التفاوضية للمثلين المنتخبين، لا سيما وان المشكلات التي تعترض العاملين في هذا القطاع كثيرة وتحتاج الى بحث ونقاش وتداول مع الادارات.

هذا وتم خلال الدورة توزيع المشاركين على مجموعات، لاجراء بعض التطبيقات العملية والتمارين، وفي النهاية تم توزيع الشهادات على المشاركين.