الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم العديد من ورش العمل في محافظتي رام الله وجنين

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 17:08 )
رام الله -معا- ضمن فعاليات المرحلة الثانية من برنامج يدا بيد- من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- الذي ينظمه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي والذي ابتدأ في بداية تشرين الثاني نوفمبر ويستمر لمدة ثلاثة أعوام نظم الاتحاد ورشتي عمل في كل من كفر مالك وكوبر في محافظة رام الله.

وقد ناقشت الورشتان قضايا العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني من حيث الأسباب التي تقف وراء انتشارها كما تم البحث في كيفية الحد منها والآليات التي يجب إتباعها من اجل معالجتها وإيجاد مجتمع خال من العنف الأسري.

يشار إلى أن الورشة التي تم تنظيمها في كفر مالك كانت مخصصة للنساء والأطفال وعقدت في قاعة جمعية العطاء كما تم عقد الورشة الثانية في كوبر بقاعة نادي الطفل وقد خصصت للجنة التنسيق التي تم إنشاؤها في القرية على هامش البرنامج.

وفي محافظة جنين تم يوم السبت تنظيم خمس ورش عمل في قرى ميثلون، سريس، فحمة، الجديدة وعرابة وقد كانت جميع تلك الورش مخصصة للجان التي تم إنشاؤها من قبل الاتحاد في قرى المحافظة.

كما تم الأحد تنظيم خمس ورش عمل في قرى سيلة الظهر، كفر راعي، الجديدة، ميثلون وسريس وقد خصصت اثنتان منها للنساء- سيلة الظهر وكفر راعي- وثلاثة للرجال في باقي القرى وقد ناقشت جميع تلك الورش موضوع العنف الأسري وكيفية التخلص منه من اجل الوصول الى فلسطين خالية من العنف الأسري.

يذكر أن برنامج يدا بيد- من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري - يستمر لمدة ثلاثة أعوام ويغطي 120 قرية في محافظات الضفة الغربية وتم تمويله من قبل الحكومة النرويجية من خلال ممثلية النرويج لدى السلطة الفلسطينية.