الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الخارجية د. المالكي يلتقي نظيره البريطاني

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 23:34 )
رام الله -معا- إستقبل د.رياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية مساء هذا اليوم بمقر الوزارة في رام الله "ديفيد ميليباند" وزير الخارجية البريطاني، ووفدا مرافقا له على رأسهم القنصل البريطاني العام في القدس، وبحضور د.أحمد صبح وكيل الوزارة وعدد آخر من المسؤولين.

وقدم د.المالكي شرحا تفصيليا عن الوضع الفلسطيني الراهن، ومبادرة الرئيس لرأب الصدع وإعادة الوحدة للصف الفلسطيني، مما لذلك من أثر في تقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية في مواجهة التحديات كافة.

وتناول الجانبان آخر التطورات على الساحة التفاوضية بين الجانبين الفلسطينيي والاسرائيلي وما يعترضها من ممارسات اسرائيلية احتلالية واستيطانية.

وتطرق المالكي الى تأكيد الرئيس عباس، ورئيس الوزراء فياض على وحدة الوطن وتثبيت الشرعية وتلبية الاحتياجات الوطنية في الأمن وتحسين الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف د.المالكي الى أن بريطانيا تستطيع أن تلعب دورا هاما في دفع عملية السلام المتوقفة، لما تحظى به من ثقة جميع الأطراف ولما لها من تأثير على الساحة الدولية.

من جهته أكد " ميليباند " على موقف بلاده في دعم الشرعية الفلسطينية والحقوق الوطنية لشعبنا في إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة من أجل تحقيق حل الدولتين، كما أثنى على أداء الأجهزة الأمنية في تثبيت الأمن وتوفير الأمان للمواطن الفلسطيني حيث قام بزيارة جنين ومخيمها والجامعة العربية الأمريكية هناك.